روابط ذات صلة |  التحميل | الأسئلة الأكثر شيوعا | خريطة الموقع | الموقع الجغرافي لمبنى الديوان |  نموذج طلب الحصول على المعلومة
mainlogo-(2).jpg       


          English  |  عربي
الصفحة الرئيسيةهيكلية الدولةالتشريعاتالتوظيفالقوى البشريةالدور المجتمعيالبيانات والدراساتالعلاقات المحلية والعربية والدوليةاتصل بناالديوان في صور
You have an old version of Adobe's Flash Player. Get the latest Flash player.
Skip Navigation Links.

هدف المديرية:


تعمل هذه المديرية للوصول الى قاعدة بيانات دقيقة من خلال استقبال الطلبات وتدقيقها وتوثيقها بحيث تكون مرجع للجهات ذات العلاقة الداخلية والخارجية وفقاً لأحكام نظام الخدمة المدنية وتعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية، وبما يحقق المبادئ التي يسير الديوان على نهجها دائماً وهي العدالة والموضوعية وتكافؤ الفرص.

الأقسام الإدارية المرتبطة بالمديرية:


‌أ.       قسم طلبات الجامعيون والدبلوم
‌ب.  قسم الحالات الإنسانية
‌ج.    قسم طلبات الفئة الثالثة
      د. قسم تسويق الكفاءات

مهام الأقسام:


أ‌.قسم طلبات الجامعيون والدبلوم:

التعامل مع طلبات التوظيف التي تقدم للديوان بجميع مراحلها من استقبال وتدقيق وترميز وإدخال وتحديث وارشفة وإجراءات خاصة لتوفير قاعدة بيانات شاملة حول طالبي التوظيف في المملكة
.
ودراسة التخصصات ومتابعة حالات نقل الإقامة وحالات الاستنكاف وتطبيق القرارات الصادرة بخصوصها والايعاز بإصدار الكشف التنافسي النهائي والتدقيق عليه

.

ب. قسم الحالات الإنسانية:

تنظيم القيود الخاصة بطالبي التوظيف من فئة الحالات الإنسانية بالتنسيق مع الدوائر المعنية بما يتفق مع تعليمات اختيار تعيين الموظفين، واعتمادها وفقاً للضوابط والمعايير التي تم اقرارها من قبل الديوان.


ج. قسم طلبات الفئة الثالثة:

حصر كافة الشواغر على وظائف الفئة الثالثة لدى الدوائر الحكومية والاعلان عنها بالصحف المحلية الرسمية، واستقبال الطلبات المقدمة وادخالها على النظام المعد لهذه الغاية وتدقيقها وارشفتها والايعاز بإصدار الكشوفات التنافسية
للمتقدمين على هذه الوظائف وفقاً لتعليمات اختيار وتعيين موظفي الفئة الثالثة.


د. قسم تسويق الكفاءات:

توفير فرص عمل ما أمكن للمتقدمين بطلبات توظيف لديوان الخدمة المدنية بالتنسيق والتعاون مع شركات تسويق الكفاءات والجامعات والمنظمات الدولية والشركات الخاصة داخل وخارج المملكة وإعطاء الأولوية للأردنيين للعمل في القطاع الخاص في حال توفرت فيه المهارات والخبرات اللازمة.

مهام قسم التسويق والكفاءات


استقبال كتب عدم الممانعة الواردة إلى القسم للحصول على تصاريح العمل وإعداد الرد ( قطاع خاص، قطاع حكومي )

تزويد شركات التسويق ومؤسسات القطاع الخاص داخل الأردن أو خارجه بالتخصصات المتوفرة في مخزون الديوان

التنسيق مع مديرية تكنولوجيات المعلومات لتزويد شركات التسويق ومؤسسات القطاع الخاص بكلمة مرور واسم مستخدم للدخول إلى مخزون الديوان

التنسيق مع مديرية تكنولوجيا المعلومات لنشر الوظائف الدولية الواردة إلى القسم على موقع الديوان الالكتروني وتعميمها على الدوائر والمؤسسات الحكومية .

متابعة وتزويد الملحقين العماليين بأي معلومات عن حاجاتهم من مخزون الديوان
.
متابعة الوظائف عن طريق الصحف ووسائل الإعلام وتسويق السير الذاتية الموجودة لدينا على أثرها
.
استقبال وجمع السير الذاتية لتسويق أصحابها في شركات القطاع الخاص داخل وخارج المملكة
.
إعداد دراسة سنوية حول مدى استفادة مكاتب وشركات التوظيف وأي جهات أخرى من خدمة تسويق الكفاءات الالكترونية التابعة للديوان لتحسينها وتطويرها باستمرار
.
إعداد الإحصائيات المتعلقة بعمل القسم وانجازاته شهرياً
.
تأهيل الموظفين وتدريبهم ورفع كفاءتهم بما يتفق بمهام وأعمال القسم.
 

مهام قسم طلبات الحالات الإنسانية


استقبال واستلام وإدخال وتنظيم قيود طالبي التوظيف من الحالات الإنسانية بما يتفق مع تعليمات اختيار وتعيين الموظفين واعتمادها وفقاً للضوابط والمعايير التي تم إقرارها من قبل الديوان
.
التدقيق المستمر على بيانات طلبات الحالات الإنسانية مع توافر قواعد بيانات محدثة باستمرار
.
التنسيق مع لجنة الحالات الإنسانية واللجان ذات العلاقة ومتابعة القرارات الصادرة عنها
.
إحالة الأشخاص ذوي الإعاقة إلى اللجان الطبية المختصة لبيان حالة الإعاقة لديهم وتزويد الديوان بقرار اللجان
.
التنسيق مع مديرية تكنولوجيا المعلومات لغايات إعداد وتدقيق الكشوفات التنافسية الخاصة بطلبات الحالات الإنسانية
.
أرشفة كافة الوثائق المتعلقة بأعمال قسم طلبات الحالات الإنسانية.

تدقيق أسماء المرشحين على الحالات الإنسانية للامتحانات التنافسية او المقابلات الشخصية أو التعيين المحولة من قسم تعيينات الفئة الأولى والثانية للتدقيق عليها من قبل قسم طلبات الحالات الإنسانية للتأكد من استمرار الحالة الإنسانية من عدمه وفقاً للتعليمات
.
الرد على المخاطبات والكتب واستفسارات وإستدعاءات المراجعين ذات العلاقة بطبيعة عمل القسم
.
التنسيق والمتابعة مع الجهات الحكومية التي لها علاقة بأعمال القسم.

إعداد تقارير شهرية عن أعمال القسم وانجازاته.

إعداد النماذج الخاصة بعمل القسم
.
تأهيل الموظفين وتدريبهم ورفع كفاءتهم بما يتفق بمهام وأعمال القسم
.
استقبال ودراسة المتقدمين من أبناء وبنات وزوجات الشهداء وإحالتهم إلى مديرية التوظيف لإجراء اللازم
.
استقبال طلبات الحالات الإنسانية من الفئة الثالثة ( معونة ، الاعاقه) وتدقيق قيودهم وفقاً للتعليمات وتنظيم قاعدة بيانات خاصة بهم بالتعاون مع مديرية تكنولوجيا المعلومات.
 

مهام قسم طلبات الجامعيون والدبلوم


1-  استلام طلبات الجامعيون والدبلوم الواردة الى القسم من قسم خدمة الجمهور ومن المراكز البريدية الموزعة في جميع محافظات المملكة .

2-  تدقيق اولي للطلبات للتأكد من اكتمال جميع الوثائق المطلوب ارفاقها مع الطلب.

3-  اصدار كشف بأسماء أصحاب الطلبات الغير مستكملة لغايات تبليغهم لمراجعة الديوان واستكمال طلباتهم  .

4-  ترميز الطلبات وادخالها حسب الأصول .

5-  ارشفة الطلبات المدخلة وتدقيقها  .

6-  حصر جميع الطلبات التي تم إدخالها وارشفتها والتنسيب الى لجنة الاتلاف بعمل معاينة واتلافها.

7-  استلام جميع المعاملات التي تتعلق بالإقامات ودراستها ومتابعة معالجتها حسب الأصول والرد على الكتب ذات العلاقة . 

8-  استلام المعاملات التي تتعلق بتصويب معلومات الطلب مثل تعديل الرغبة بالعمل داخل اوخارج مكان الاقامة وتغيير رقم الهاتف  .

9-       الايعاز لمديرية تكنولوجيا المعلومات باصدار كشف تنافسي تجريبي

10-  استلام جميع الشكاوى والاعتراضات المقدمة من المواطنين بعد اصدار الكشف التنافسي التجريبي ودراستها والرد عليها تمهيدا لاصدار الكشف التنافسي الاساسي .

11-  الرد على مراجعات واستفسارات المواطنين  .

12-  الايعاز لمديرية تكنولوجيا المعلومات لاصدار الكشف التنافسي الاساسي بالاضافة الى اصدار ملاحق الكشوفات

13-   ارشفة جميع المعاملات التي وردت الى القسم بعد ان تم اتخاذ الإجراءات المطلوبة  عليها.

14-  اعداد كتب الرد على كتب الرئاسة المتعلقة بالمتقدمين بطلبات من الجامعيين والدبلوم واعلامهم باحقياتهم التنافسية .

15-  اعداد الكتب والمراسلات الخاصة بفك الالتزام للمبعوثين دراسيا  .

16-  اعداد التقارير الإحصائية المتعلقة بعمل القسم .

17-  الاشتراك مع اللجان ذات العلاقة بدراسة وتصنيف التخصصات العلمية .

18-  الرد على الكتب المتعلقة باستثناء المتقاعدين المدنيين والعسكريين الراغبين بالتقدم بطلبات توظيف للعمل في الخدمة المدنية من الجامعيين والدبلوم  .

19-  اعداد المخاطبات مع البريد الاردني بخصوص فتح واغلاق باب استقبال الطلبات ، بالاضافة الى رصد حاجتهم من نماذج الطلبات لابلاغ مديرية الشؤون الادارية والمالية لتامينهم بها

20-  اعداد المخاطبات اللازمة للجهات ذات العلاقة باعتماد الشهادات العلمية والتخصصات

21-  تاهيل الموظفين وتدريبهم ورفع كفاءتهم بما يتفق بمهام واعمال القسم   .

 


مهام قسم طلبات الفئة الثالثة



حصر الوظائف الشاغرة التي ترد الى الديوان من الوزارات والدوائر الحكومية المختلفة
 .
التنسيق مع الدوائر بخصوص اعتماد شروط ومواصفات اشغال الوظائف المطلوبة.
الاعلان عن الوظائف الشاغرة بالفئة الثالثة بالصحف المحلية حسب خارطة الشواغر المعدة ، وما يتطلبه الاعلان من ترتيبات خاصة
.
التنسيق مع وزارة العمل بخصوص استقبال طلبات الفئة الثالثة المقدمة على وظائف الفئة الثالثة
.
تسمية مندوبين الديوان لاستلام طلبات الفئة الثالثة المقدمة وفق الاعلان في مكاتب العمل والتشغيل المعتمدة
وحسب المكاتب التي يتم تسميتهم لها
.
استلام الطلبات المقدمة على وظائف الفئة الثالثة من مديريات العمل والتشغيل المعتمدة في مبنى الديوان وفق نماذج استلام مخصصة لهذه الغاية
.
التنسيق مع مديرية تكنولوجيا المعلومات بخصوص تجهيز النظام المحوسب الخاص بالفئة الثالثة
.
ادخال مسميات الوظائف المعلن عنها بالفئة الثالثة على النظام المعد لهذه الغاية
.
تدقيق اولي على طلبات الفئة الثالثة المقدمة
.
ادخال طلبات الفئة الثالثة المقدمة على النظام المعد لهذه الغاية
.
تدقيق على ادخال طلبات الفئة الثالثة المقدمة على النظام المعد لهذه الغاية
.
 التدقيق النهائي على ادخال طلبات التوظيف المقدمة على النظام المعد لهذه الغاية
.
 ارشفة طلبات الفئة الثالثة المقدمة على النظام المعد لهذه الغاية
.
 التدقيق على ارشفة طلبات الفئة الثالثة المقدمة على النظام المعد لهذه الغاية
.
 اصدار كشف اولي تجريبي مبين فيه ملخصات طلبات الفئة الثالثة حسب الوظائف والمناطق المعلن عنها
.
 اصدار كشف بالطلبات النواقص والملغاة (ان وجدت) والإعلان عنها بالصحف المحلية والوسائل المتاحة
.
 رفع تقارير بالتنسيق مع مديرية تكنولوجيا المعلومات للتدقيق على بيانات المتقدمين
.
الايعاز لمديرية تكنولوجيا المعلومات لإصدار الكشف التنافسي النهائي المعتمد
.
الترشيح لإجراء المقابلات الشخصية المركزية والامتحانات التنافسية المركزية وللدوائر من الكشف التنافسي المعتمد للمتقدمين على وظائف الفئة الثالثة
.
التنسيق والإعداد لعقد المقابلات الشخصية المركزية وما يتطلبه من ترتيبات متعلقة بتسمية اعضاء اللجان المركزية وأماكن عقد هذه المقابلات
.
متابعة اعمال اللجان المركزية وتسلم نتائج المقابلات الشخصية ونتائج الاختيار النهائي تمهيدا لتسليمها حسب الاصول لمديرية التوظيف / قسم تعيينات الفئة الثالثة
التنسيق مع مديرية الاعلام وتزويدهم بأية ارقام وإحصائيات وبيانات لغايات الاعلان الصحفي
.
تأهيل الموظفين وتدريبهم ورفع كفاءتهم بما يتفق بمهام وأعمال القسم .