روابط ذات صلة |  التحميل | الأسئلة الأكثر شيوعا | خريطة الموقع | الموقع الجغرافي لمبنى الديوان |  نموذج طلب الحصول على المعلومة
mainlogo-(2).jpg       


          English  |  عربي
الصفحة الرئيسيةهيكلية الدولةالتشريعاتالتوظيفالقوى البشريةالدور المجتمعيالبيانات والدراساتالعلاقات المحلية والعربية والدوليةاتصل بناالديوان في صور
You have an old version of Adobe's Flash Player. Get the latest Flash player.
Skip Navigation Links.

 هدف المديرية:


ترسيخ منهجية التخطيط الوظيفي في الخدمة المدنية
النهوض بقدرات العاملين في وحدات الموارد البشرية في مجال تخطيط الموارد البشرية
تقديم الدعم والاسناد الفني لدوائر الخدمة المدنية  في مجال وصف وتصنيف الوظائف وتقييم الاداء وتخطيط الموارد البشرية
الوصول الى درجة عالية من الشفافية والمصداقية في اجراءات ادارة الموارد البشرية من خلال تسهيل مهمة اللجنة
المركزية للموارد البشرية في الوصول الى القرارات السليمة.


الأقسام الإدارية المرتبطة بالمديرية:


قسم تخطيط المواردا لبشرية
امانة سر اللجنة المركزية للموارد البشرية
قسم الوصف الوظيفي وتقييما لاداء


مهام الأقسام:


مهام قسم تخطيط الموارد البشرية



 تقديم الدعم الإداري والفني للجنة الفنية لإعداد جدول التشكيلات وفقاً لأحكام المادة (15) من نظام الخدمة المدنية.

 التعميم على الدوائر لتعبئة نماذج تخطيط الموارد البشرية السبعة عشر مع بيان أهمية النماذج لغايات إعداد خطط الموارد البشرية ومتابعة عمل الدوائر في التعبئة الصحيحة لها واستلامها والتأكد من صحة تعبئتها.

إعداد تقارير فنية حول الموارد البشرية في دوائر الخدمة المدنية المائة وأربعة وتتضمن أهم مؤشرات الموارد البشرية
الحالية والمطلوبة من حيث إعدادها وخصائصها وأهم المخرجات والنتائج والتوصيات التي تم التوصل لها من خلال تدقيق
وتحليل محتويات نماذج التخطيط  الوظيفي بالتعاون مع المعنيين
.

 متابعة تطبيق الدوائر لنظام التخطيط الوظيفي الإلكتروني حال تفعيله.

 تقديم الدعم الفني لدوائر الخدمة المدنية في مجال التخطيط الوظيفي من خلال تقديم الرأي والإستشارة لهم.

 عقد ورشات عمل للدوائر في مجال التخطيط الوظيفي.

عقد اللقاءات الدورية مع موظفي القسم.


مهام قسم امانه سر اللجنة المركزية للموارد البشرية


متابعة قضايا تعديل اوضاع الموظفين ضمن جدول تشكيلات الوظائف الحكومية لعام 2015
.
متابعة قضايا التعيين على وظائف العقود الشاملة لجميع العلاوات لعام 2016
.
الإعداد للإجتماعات وتجهيز القضايا التي سيتم عرضها على اللجنة المركزية في الوقت الذي يصدر فيها جدول تشكيلات الوظائف لعام
إعداد كتيبات ضمن النماذج المستخدمة في أمانة سر اللجنة المركزية
.
إعداد تقرير نصف سنوي بإنجازات اللجنة المركزية
.
إعداد إحصائيات ربع سنوية بقرارات اللجنة المركزية
.
المشاركة مع مديرية التخطيط الوظيفي لعقد ورش عمل لمسؤولي وحدات الموارد البشرية في الوزارات والدوائر الحكومية لمناقشةا لأمور المستجدة وبحث معوقات العمل وسبل تلافيها وقبل مناقشات جدول تشكيلات الوظائف لعام 2017
.
المشاركة مع مديرية التخطيط الوظيفي لتحديث الأدلة الصادرة من قبل المديرية
.
أتمتة دعوات جلسات اللجنة المركزية وجداول الأعمال وتزويد الأعضاء بنسخ الكترونية
.
أرشفة وثائق اللجنة المركزية للموارد البشرية.



مهام قسم الوصف الوظيفي وتقييم الاداء

1. تسكين وإعادة توزيع المسميات القياسية للفئات الاولى والثانية والثالثة على جدول تشكيلات وظائف الدوائر لعام 2016 بحسب تعليمات وصف وتصنيف الوظائف لعام 2014 ودليل ترميز الوظائف لعام 2014.

2. متابعة تطبيق نظام الوصف الوظيفي الإلكتروني.

3.تقديم الدعم والاسناد الفني للدوائر في مجال وصف وتصنيف الوظائف.

4. تقديم الدعم والاسناد الفني للدوائر في مجال إدارة الأداء وتقييمه.

5. دراسة القضايا الواردة للقسم وإعداد الردود المناسبة بشأنها.

6. متابعة تطبيق نظام تقييم الأداء الإلكتروني.

7. تنظيم وإعداد جدول أعمال لجنة متابعة وصف وتصنيف الوظائف الحكومية.

8. اعداد تقارير حول مدي التزام دوائر الخدمة المدنية في تعليمات وصف وتصنيف الوظائف.

9. اعداد تقارير حول مدي التزام دوائر الخدمة المدنية في تعليمات تقييم الاداء.