روابط ذات صلة |  التحميل | الأسئلة الأكثر شيوعا | خريطة الموقع | الموقع الجغرافي لمبنى الديوان |  نموذج طلب الحصول على المعلومة
mainlogo-(2).jpg       


          English  |  عربي
الصفحة الرئيسيةهيكلية الدولةالتشريعاتالتوظيفالقوى البشريةالدور المجتمعيالبيانات والدراساتالعلاقات المحلية والعربية والدوليةاتصل بناالديوان في صور
You have an old version of Adobe's Flash Player. Get the latest Flash player.
Skip Navigation Links.

 

هدف المديرية:


إعداد التقارير والدراسات بهدف الوصول إلى نتائج لواقع القوى البشرية في أجهزة الخدمة المدنية.
الوصول إلى قاعدة بيانات صحيحة ودقيقة ومحدثة.
الإدامة والاستمرارية في إدخال البيانات على بطاقة الموظف الإلكترونية.
المساهمة في إعداد مشاريع جداول تشكيلات الوظائف.
معالجة أوضاع الموظفين العاملين خارج جدول تشكيلات الوظائف الحكومية.

 

 


الأقسام الإدارية المرتبطة بالمديرية:



  قسم الوزارات

 قسم الدوائر

 قسم المؤسسات

 قسم تقدير الرواتب

 قسم متابعة المندوبين والرقابة الخارجيه

 قسم التدقيق وتحديث البيانات


 

 


مهام الأقسام


مهام قسم الوزارات

 متابعة التغيرات الوظيفية التي تطرأ على الموظفين.

 إعداد الردود المتنوعة على الكتب الواردة.

 إعداد مشاريع القرارات لغايات العرض على اللجنة المركزية.

 ضمان قاعدة بيانات دقيقة ومحدثة .

 
 إدامة بطاقة الموظف الإلكترونية.

إعداد التقارير المتنوعة للوصول إلى مؤشرات حقيقية تساعد وتساهم في اتخاذ القرارات المتعلقة بتحسين واقع القوى البشرية والوظيفة العامة بشكل عام.

 

 

مهام قسم الدوائر


 متابعة التغيرات الوظيفية التي تطرأ على الموظفين.

 إعداد الردود المتنوعة على الكتب الواردة.

 إعداد مشاريع القرارات لغايات العرض على اللجنة المركزية.

 ضمان قاعدة بيانات دقيقة ومحدثة .

 إدامة بطاقة الموظف الإلكترونية.
 
إعداد التقارير المتنوعة للوصول إلى مؤشرات حقيقية تساعد وتساهم في اتخاذ القرارات المتعلقة بتحسين واقع القوى البشرية والوظيفة العامة بشكل عام.

 

 

مهام قسم المؤسسات


 متابعة التغيرات الوظيفية التي تطرأ على الموظفين.

 إعداد الردود المتنوعة على الكتب الواردة.

 إعداد مشاريع القرارات لغايات العرض على اللجنة المركزية.

 ضمان قاعدة بيانات دقيقة ومحدثة .

إدامة بطاقة الموظف الإلكترونية.
 
إعداد التقارير المتنوعة للوصول إلى مؤشرات حقيقية تساعد وتساهم في اتخاذ القرارات المتعلقة بتحسين واقع القوى البشرية والوظيفة العامة بشكل عام.

 

 

مهام قسم تقدير الرواتب


 تقدير رواتب التعيينات الجديدة لكافة المعينين في الدوائر والمؤسسات والوزارات الحكومية.

 تحديد رواتب المثبتين ممن يعملون خارج جدول التشكيلات بعد إقرارها.

. تحديد رواتب الموظفين بموجب عقود مشاريع مؤقتة + عقود بدل مجاز + عقود شاملة عند تحويلهم إلى الوظائف

بعقود ذات فئة ودرجة بناء على الشواغر 
المتوفرة بعد إقرارها.

 التعامل مع أي قضايا يتم تحويلها من مدير المديرية تتعلق بشؤون الوظيفة العامة.

 

 مهام قسم متابعة المندوبين والرقابة الخارجية


 التزام مندوبي الديوان في لجان الموارد البشرية المشكلة في الدوائر ومندوبيه في الامانة والبلديات والجامعات الحكومية والشركات المملوكه للحكومة ومستشفيات الجامعات الحكومية بمهامهم ومسؤولياتهم في هذه اللجان ،
والتزام الدوائر في الخدمة المدنية بالتشريعات المعمول بها

 متابعة التزام مندوبي الديوان في لجان الموارد البشرية المشكلة في الدوائر بمهامهم واعمالهم في هذه اللجان.

 متابعة التزام مندوبي الديوان في لجان شؤون الموظفين المشكلة في امانة عمان الكبرى والبلديات والجامعات الحكومية والشركات المملوكه للحكومة ومستشفيات الجامعات الحكومية بمهامهم واعمالهم هذه اللجان

متابعة التزام الدوائر بتطبيق احكام نظام الخدمة المدنية والتعليمات الصادره بموجبه والتعاميم والقرارات فيما يتعلق بادارة شؤون الموظف والوظيفة العامة.

 


 مهام قسم التدقيق وتحديث البيانات


 اعداد وتطبيق خطة عمل لتدقيق وتحديث البيانات بشكل الكتروني لمعالجة الاختلالات والاخطاء في قاعدة البيانات.

 التاكد من صحة البيانات والاجراءات المدخلىة على نظام معلومات الموارد البشرية.

 المشاركة في تطوير وتحديث نظام معلومات الموارد البشرية مع المعنيين في مديرية تكنولوجيا المعلومات.

تزويد الاقسام الاخرى في مديرية القوى البشرية بنواقص معلومات الموظفين لغاية التاكد منها وادخالها على النظام.

فحص معلومات الموظفين لكل دائرة على حدة الكترونياً للتاكد من انسجام معلومات الموظف مع بعضها البعض او وجود اي نقص في معلومات الموظفين من خلال تصنيف وترميز معلومات الموظفين (الرقم الوطني، الاسم، الرقم الوزراي، الفئة، الدرجة، المؤهل العلمي،.....) ومعالجة الاخطاء بالتعاون مع الاقسام الاخرى مديرية القوى البشرية

  فحص معلومات الموظفين لكل دائرة على حدة من خلال سحب تقارير الكترونية من قاعدة بيانات الديوان ومقارنتها مع تقارير الدوائر الاخرى (من خلال نفس الدائرة) لمعرفة المعلومات الغير مطابقة وغير المنسجمة مع بعضها البعض وذلك لمعالجة الاخطاء بالتعاون مع الاقسام الاخرى في مديرية القوى البشرية

  سحب تقرير بالاجراءات الوظيفية الغير معتمدة على نظام معلومات الموارد البشرية وتزويد الاقسام الاخرى في مديرية القوى البشرية بهذه الاجراءات لغاية مراجعتها واعتمادها

  تطوير اساليب العمل في مجال تدقيق وتحديث معلومات الموظفين.

 التدقيق على الكتب الصادرة من قسم تحديد الرواتب.