روابط ذات صلة |  التحميل | الأسئلة الأكثر شيوعا | خريطة الموقع | الموقع الجغرافي لمبنى الديوان |  نموذج طلب الحصول على المعلومة
mainlogo-(2).jpg       


          English  |  عربي
الصفحة الرئيسيةهيكلية الدولةالتشريعاتالتوظيفالقوى البشريةالدور المجتمعيالبيانات والدراساتالعلاقات المحلية والعربية والدوليةاتصل بناالديوان في صور
You have an old version of Adobe's Flash Player. Get the latest Flash player.
Skip Navigation Links.

 

مديرية الاعلام والعلاقات العامة

هدف المديرية:


تعزيزمفهوم الثقة بين ديوان الخدمة المدنية والجمهور (متلقيالخدمة ) من خلال تطبيق قيم النزاهة والعدالة وتكافؤ الفرص، واعتماد مبدا الشفافية في التعامل مع الجمهور، وترسيخ مفاهيم الديموقراطية والتظلم المسؤول لدى المواطن، وابراز نشاطات وانجازات الديوان اعلامياً بما ينسجم مع دوره ومهامه وخاصة ما يتعلق بمواجهة مشكلتي الفقر والبطاله وفق توجهات الحكومة و الاجندة الوطنية.

الأقسام الإدارية المرتبطة بالمديرية:


قسم الاعلام والاتصال الخارجي
قسم خدمة الجمهور
قسم الشكاوي

مهام الأقسام:


مهام قسم الاعلام والاتصال الخارجي


إعداد التقارير الصحفية اليومية، التي تتضمن كافة الأخبار الصحفية المنشورة في الصحف المحلية ووكالة الأنباء (بترا) والمواقع الإلكترونية المتعلقة بديوان الخدمة المدنية بشكل مباشر والأخبار المرتبطة بعمل الدوائر الحكومية بشكل عام.
 رصد كافة الملاحظات المنشورة في وسائل الإعلام و التي لها علاقة بمهام ديوان الخدمة المدنية والرد عليها حسب
توجيهات الإدارة العليا للديوان وتشمل (الصحف المحلية ، المواقع الالكترونية ، البرامج الإذاعية الصباحية )
.
التنسيق مع مندوبي الجهات الإعلامية المختلفة لإجراء المقابلات الصحفية مع  عطوفة الرئيس والأمين العام ، لغايات
تنظيم النشاط الإعلامي في الديوان
 تغطية كافة نشاطات وإنجازات الديوان إعلاميا، عن طريق إرسال الأخبار الصحفية و الصور لمختلف وسائل الإعلام
.
  تنظيم الحملات الإعلامية ورسائل التوعية المجتمعية المتعلقة ببعض نشاطات الديوان كعقد الامتحانات التنافسية أو الإعلان عن صدور كشف الترتيب التنافسي للديوان وما يرافقه من أخبار تتعلق بوقف تقديم واستقبال طلبات
التوظيف........إلخ
.
 إعداد و تحديث قوائم الفئة العليا حسب القرارات  الصادرة عن رئاسة الوزراء
.
 إعداد بانوراما الصحافة كل عام
.
متابعة كافة المطبوعات الصادرة عن الديوان من حيث طباعتها ونشرها وتوزيعها
.
التنسيق مع وسائل الإعلام للرد على بعض الاستفسارات من خلال مدير الإعلام والاتصال الخارجي
.
تنظيم المقابلات الرسمية لرئيس ديوان الخدمة المدنية، والإعداد للزيارات الداخلية والخارجية التي يقوم بها.
الاستعداد والتجهيز لزيارات رئيس الوزراء والوزراء بالتنسيق مع الجهات المختصة.

تنظيم الدعوات الرسمية والاحتفالات.      

المشاركة في الإعداد والتنفيذ للمؤتمرات المختلفة والأعياد القومية ..

إعداد ملفات خاصة بالعلاقات الثنائية مع جميع المؤسسات وإعداد قاعدة بيانات.

تأمين حجوزات الفنادق والمطاعم والمطارات لضيوف الديوان، إضافة لمرافقتهم من وإلى المطار .

مد جسور التعاون والاتصال مع الجهات المعنية بعمل الديوان وأنشطته على المستويين والدولي.

مخاطبة الجهات الرسمية  للإعداد لأي فعالية يعكف الديوان على القيام بها وتفعيل الإقليمي الاتفاقيات التي تم توقيعها .

الخروج بخلاصة من المؤتمرات التي تعقد والاستفادة منها بما يخدم عمل الديوان .

 المشاركة في إعداد صيغة التوصيات والاتفاقيات.

متابعة التجهيزات اللازمة لفتح النوافذ في ديوان الخدمة المدنية (نافذة صندوق التنمية والتشغيل، جمعية الأسر التنموية.......الخ).

مهام قسم خدمة الجمهور



 استقبال كافة طلبات التوظيف المقدمة مباشرة  من قبل المواطنين في مبنى الديوان وتحويلها إلى القسم صاحب الاختصاص .

الاجابه على جميع استفسارات  المراجعين من طالبي التوظيف عن الترتيب التنافسي أو أية اسئله  تتعلق بالتعيينات أو أسسها أو نظام الخدمة المدنية بشكل عام.

استقبال وتوجيه المراجعين وكبار الزوار للوصول إلى الأقسام والمديريات المختصة داخل ديوان الخدمة المدنية.

التعامل مع المراجعين وحل أي مشكلات أو قضايا يتم طرحها بما يعكس صورة حسنة عن ديوان الخدمة المدنية والتعامل معهم بما يتوافق مع تحقيق النزاهة والعدالة وتكافؤ الفرص وبما يوفر وقت المراجعين والمديريات الأخرى داخل الديوان.

اعطاء الصورة الحضارية عن توجهات وقيم الديوان التي تحكم جميع اعماله ونشاطاته.

مهام قسم الشكاوى



1.متابعة الشكاوى الواردة من مؤسسات الرقابة الحكومية والرد عليها (رئاسة الوزراء، مجلس الأمة، هيئة مكافحة الفساد، ديوان المظالم).


2.متابعة الشكاوى الواردة من مكتب عطوفة الرئيس وعطوفة الأمين العام والرد عليها..


3.متابعة الشكاوى الواردة من مؤسسات وهيئات المجتمع المدني والرد عليها.


4.الرد على شكاوى المراجعين الخطية ومتابعتها .


5.استقبال المراجعين والاستماع إلى شكواهم وتزويدهم بالمعلومات الدقيقة والعمل على حل مشاكلهم وذلك بالتنسيق مع مدراء المديريات في الديوان .


6.الرد على الشكاوى الواردة للديوان من خلال وحدة إدارة الشكاوى ( وزارة تطوير القطاع العام)


7.الرد على الشكاوى الواردة للقسم من خلال نظام الشكاوى في الديوان .


8.أرشفة الشكاوى.


9.  إعداد التقارير حول واقع الشكاوى بشكل دوري.