روابط ذات صلة |  التحميل | الأسئلة الأكثر شيوعا | خريطة الموقع | الموقع الجغرافي لمبنى الديوان |  نموذج طلب الحصول على المعلومة
mainlogo-(2).jpg       


          English  |  عربي
الصفحة الرئيسيةهيكلية الدولةالتشريعاتالتوظيفالقوى البشريةالدور المجتمعيالبيانات والدراساتالعلاقات المحلية والعربية والدوليةاتصل بناالديوان في صور
You have an old version of Adobe's Flash Player. Get the latest Flash player.
Skip Navigation Links.

الأهداف الوطنية والقطاعية والمؤسسية التي يساهم الديوان في تحقيقها

الأهداف الوطنية:

 

  • تحسين نوعية حياة المواطن الأردني وتحسين المستويات المعيشية وتعزيز الرفاه والأمان الاجتماعيين
  • تعزيز مبدأي العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص.

الأهداف القطاعية:

 

  • تطوير أداء الجهاز الحكومي وتعزيز الرقابة والمساءلة وقياس الأداء.
  • تطوير الموارد البشرية في القطاع العام وإعداد القيادات المتميزة.
  • تكريس ثقافة التميز.
  • استكمال شبكة خدمات الحكومة الإلكترونية.
  • ترسيخ النهج التشاركي ما بين مؤسسات القطاع الحكومي والقطاع الخاص على المستويين المحلي والإقليمي.


الأهداف المؤسسية

    تعزيز قدرات موظفي وحدات الموارد البشرية في أجهزة الخدمة المدنية، وتقديم الدعم والإسناد الفني لها.
    تطوير معايير لتقييم أداء موظفي جهاز الخدمة المدنية من خلال وضع مؤشرات أداء لوظائف الخدمة المدنية الفعلية النمطية.
    النهوض بواقع القوى البشرية في الخدمة المدنية.
    ترسيخ الإبداع والتميز والمبادرة والابتكار في الخدمة المدنية.
    توظيف واستثمار تكنولوجيا المعلومات في إدارة الموارد البشرية في الخدمة المدنية لضمان تقديم كافة الخدمات وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية، وتقديم الدعم والإسناد الفني للدوائر في هذا المجال.
    تعزيز النهج التشاركي ما بين الدوائر الحكومية ذات الصلة في إدارة شؤون الوظيفة العامة والخدمة المدنية وتطويرها على المستويين المحلي والإقليمي للنهوض بالدور المجتمعي لديوان الخدمة المدنية.
    تطوير بيئة عمل ديوان الخدمة المدنية التنظيمية والبشرية لتعزيز قدرات موظفي ديوان الخدمة المدنية.