روابط ذات صلة |  التحميل | الأسئلة الأكثر شيوعا | خريطة الموقع | الموقع الجغرافي لمبنى الديوان |  نموذج طلب الحصول على المعلومة
mainlogo-(2).jpg       


          English  |  عربي
الصفحة الرئيسيةهيكلية الدولةالتشريعاتالتوظيفالقوى البشريةالدور المجتمعيالبيانات والدراساتالعلاقات المحلية والعربية والدوليةاتصل بناالديوان في صور
You have an old version of Adobe's Flash Player. Get the latest Flash player.
Skip Navigation Links.

آلية الامتحانات التنافسية

تنفيذا لتعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية الصادرة عن مجلس الخدمة المدنية بمقتضى أحكام المادة (42) من نظام الخدمة المدنية رقم (82) لسنة 2013 وتعديلاته ويهدف تعيين أكثر طالبي التوظيف كفاءة وجدارة بما ينسجم مع التوجهات الحكومية بهذا المجال، فان ديوان الخدمة المدنية باشر بتطبيق مبدأ التنافس بين طالبي التوظيف من خلال اخضاعهم لامتحانات تنافسية يتم إعدادها بالتعاون مع الدوائر المختلفة وبإشراف مباشر من قبل الديوان.

وقد وضحت الأسس آلية الاشتراك في الامتحانات التنافسية على النحو التالي:

 

1.     يتم إعداد كشوفات التنافس لطالبي التوظيف مرة واحدة كل عام وذلك حسب التخصص والمحافظة والجنس وفقا للمقاييس التالية:

·         المعدل في المؤهل العلمي الأعلى و يخصص له 10 نقاط.

·         المعدل في شهادة الثانوية العامة و يخصص له 10 نقاط.

·         سنة التخرج و يخصص لها 30 نقطة.

·         سنة تقديم الطلب و يخصص لها 20 نقطة.

ليصبح المجموع العام للنقاط (70 نقطة )

 

2.     على ضوء مجموع النقاط الواردة في الكشف التنافسي ومجموعها 70 نقطة يتم ترشيح أعلى ستة أشخاص بمجموع نقاطهم للوظيفة الشاغرة الواحدة أو حسب ما هو متوفر لتقديم الامتحان التنافسي.

3.     يتم ترشيح ثلاثة أشخاص من الناجحين والحاصلين على أعلى علامات في الامتحان التنافسي ونقاط الكشف التنافسي وإخضاعهم للمقابلة الشخصية.

4.     يتم جمع نقاط الكشف التنافسي (من 70) مع علامة الامتحان التنافسي   (من 20) مع علامة المقابلة الشخصية (من 10)  للحصول على النتيجة النهائية (من 100).

5.     يتم الترشيح للتعيين لأعلى الأشخاص الذين حصلوا على أعلى العلامات من 100 وذلك بما يتناسب مع عدد الشواغر.

 ملاحظات هامة:

* كل من يستنكف عن امتحان تنافسي أو مقابلة شخصية يعتبر مستنكفا و تنطبق عليه أحكام المستنكف حيث يتم شطب اسم المستنكف من الكشوفات التنافسية و يلغى طلبه و لا يدرج اسمه على الكشوفات التنافسية التالية إلا بعد تقديم طلب تعيين جديد في السنة التالية لاستنكافه و تحتسب أقدمية طلبه من تاريخ تقديم الطلب الجديد.