روابط ذات صلة |  التحميل | الأسئلة الأكثر شيوعا | خريطة الموقع | الموقع الجغرافي لمبنى الديوان |  نموذج طلب الحصول على المعلومة
mainlogo-(2).jpg       


          English  |  عربي
الصفحة الرئيسيةهيكلية الدولةالتشريعاتالتوظيفالقوى البشريةالدور المجتمعيالبيانات والدراساتالعلاقات المحلية والعربية والدوليةاتصل بناالديوان في صور
You have an old version of Adobe's Flash Player. Get the latest Flash player.
Skip Navigation Links.

صادرة بمقتضى الفقرة (أ) من المادة (51)

من نظام الخدمة المدنية رقم (55) لسنة 2002

المادة (1) :-

 تسمى هذه الاسس (اسس وقواعد انتقاء وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية من الفئة الرابعة لعام 2003) . 

المادة (2) :-

 تقوم الدائرة بالاعلان عن الوظيفة الشاغرة في وظائف الفئة الرابعة وتحديد شروط اشغالها الاساسية واية شروط اضافية تتطلبها مصلحة العمل كمكان الاقامة والعمر والجنس وغيرها وذلك بالاعلان في صحيفة يومية واحدة وتحديد اخر موعد لتقديم الطلبات ، وتحديد موعد الامتحان و/او المقابلات الشخصية حسب مقتضى الحال .

المادة (3) :-

أ.   تقدم طلبات التوظيف للتنافس على الوظائف المعلن عنها بموجب نموذج طلب التوظيف الذي يعده ديوان الخدمة المدنية لهذه الغاية .

ب.  لا يجوز قبول أي طلب توظيف يقدم بعد انقضاء المدة المحددة لتقديم الطلبات والمعلن عنها . 

المادة (4) :-

 أ. للدائرة عقد امتحانات تنافسية و/او مقابلات شخصية للوظائف المهنية والحرفية ووظائف الخدمات الادارية المساعدة التي تتطلب طبيعة عملها عقد امتحانات تنافسية  .

ب.  اما وظائف الخدمات الادارية المساعدة الاخرى فيكتفى بعقد مقابلات شخصية وفقا للنموذج الذي يعده الديوان لهذه الغاية .

المادة (5) :-

 في حال تساوي المتنافسين في مجموع علامات الامتحان و/او المقابلة الشخصية و/او كليهما ، فيتم اعتماد الاعلى في المستوى التعليمي فالخبرة فالمتزوج .

المادة (6) : -

أ. تشكل في مركز الدائرة لجنة لانتقاء المرشحين للتعيين على وظائف هذه الفئة بقرار من الوزير برئاسة الامين العام او من يفوضه وعضوية اثنين من موظفي الدائرة من الفئة الثانية كحد ادنى ، وتتولى هذه اللجنة الاشراف على عقد الامتحانات التنافسية ، واجراء المقابلات الشخصية وتتخذ قراراتها بالاجماع ومن ثم ترفع تقريرها متضمنا نموذج الترشيح والاختيار النهائي الذي يعده الديوان الى الجهة المختصة لاستكمال اجراءات التعيين وفقا لاحكام نظام الخدمة المدنية . 

ب. على الدائرة دعوة الاشخاص المرشحين للتعيين بعد اجراء الامتحانات التنافسية و/او المقابلات الشخصية بالطريقة التي تراها مناسبة لمراجعة الدائرة لاستكمال اجراءات التعيين خلال اسبوع من تاريخ الاعلان ، وفي حال عدم قيام الشخص المرشح للتعيين باستكمال وثائقه خلال الفترة المذكورة يعتبر مستنكفا ويتم ترشيح الشخص الذي يليه في مجموع العلامات . 

ج. اذا لم يراجع الشخص الذي صد قرار تعيينه الدائرة خلال مدة اسبوع من تاريخ صدور القرار يعتبر مستنكفا عن التعيين ويتم اختيار الشخص الذي يليه في مجموع العلامات .

المادة (7) : -

تطبق اسس الحالات الانسانية الواردة ضمن اسس وقواعد انتقاء وتعيين الموظفين في وظائف الفئات الاخرى على الاشخاص الذي تقدموا بطلبات توظيف على الحالات الانسانية في وظائف الفئة الرابعة

المادة (8) :-

 على كل دائرة تزويد ديوان المحاسبة بقوائم الترشيح والاختيار وقرارات التعيين لموظفي هذه الفئة وتزويد ديوان الخدمة المدنية بنسخة من تلك القرارات .

المادة (9) :-

 يستثنى من هذه الاسس كل من الديوان الملكي ورئاسة الوزراء ومجلس الامة .

المادة (10) :-

 كل حالة لم ينص عليها في هذه الاسس يقوم رئيس الديوان برفع توصياته الخاصة بشانها الى مجلس الخدمة المدنية للتنسيب لمجلس الوزراء ليصدر القرار الذي يراه مناسبا .