روابط ذات صلة |  التحميل | الأسئلة الأكثر شيوعا | خريطة الموقع | الموقع الجغرافي لمبنى الديوان |  نموذج طلب الحصول على المعلومة
mainlogo-(2).jpg       


          English  |  عربي
الصفحة الرئيسيةهيكلية الدولةالتشريعاتالتوظيفالقوى البشريةالدور المجتمعيالبيانات والدراساتالعلاقات المحلية والعربية والدوليةاتصل بناالديوان في صور
You have an old version of Adobe's Flash Player. Get the latest Flash player.
Skip Navigation Links.

الجزء الثالث :    أحكام عامة

1.    على الدوائر المعنية وأعضاء اللجنة الفنية المشكلة لهذه الغاية، ومحللي الموازنة في دائرة الموازنة العامة، التقيد التام بهذا الدليل عند إعادة توزيع وتسكين موظفي الفئة الثالثة لضمان منهجية واحدة في العمل.

2.    يتم ترميز الوظائف المنقولة الى مجموعة " العمليات المتنوعة " كما هي في الملحق رقم (2)، وفي حال وجود مسميات غير مدرجة ضمن مسميات  وظائف مجموعة "العمليات المتنوعة" المدرجة في الجدول رقم (8) والملحق رقم (2)، يتم إضافة المسمى الى نهاية الملحق، وبحيث يأخذ الرقم التسلسلي بعد آخر رقم في الملحق رقم (2)، على أن يتم التنسيق في ذلك بين محللي دائرة الموازنة العامة تلافياً لتكرار نفس الرمز لمسميات وظيفية مختلفة، وعلى أن يتم ادراجها في كشف مفصل يُرفع للجنة الفنية.

3.    في حال تسكين الموظف على الدرجة الثانية أو الأولى حسب المسمى الوظيفي، يتم مراعاة حقوق الموظف في عدد أيام الإجازة المستحقة له قبل تسكينه، بحيث يعطى عدد الأيام المستحقة له قبل تسكينه.

4.    يتم تزويد أمانة سر اللجنة الفنية في الديوان والمشكلة لهذه الغاية، أولاً بأول بتقارير فنية _ من قبل الدائرة المعنية بالتعاون مع محلل الموازنة المعني _ توضح ما تم من تعديلات وتغييرات على وظائف وموظفي الفئة الثالثة،وذلك قبل إعتماد جدول تشكيلات الوظائف لعام 2008، لعرضها على اللجنة الفنية للتأكد من صحة توزيع وتسكين موظفي الفئة الثالثة، على أن يتم توزيد دائرة الموازنة العامة / محلل الموازنة المعني بقرار اللجنة المذكورة آنفاً لمتابعته مع الدائرة المعنية.

5.    على الدوائر التقيد التام بالمسميات الوظيفية ودرجاتها المعتمدة في تعليمات وصف وتصنيف الوظائف لعام 2007، عند استحداث شواغر هذه الفئة أو التعيين أو التثبيت عليها.

6.    يجب أن يعكس المسمى الوظيفي على جدول التشكيلات المسمى الوظيفي الفعلي لشاغل هذه الوظيفة، وبما يتلاءم والهيكل التنظيمي والمهام في الدائرة.

7.    في حال بروز أية حالات أو قضايا لم يتم التطرق لها في هذا الدليل، يتم الرجوع الى أمانة سر اللجنة في مديرية التطوير والمعلومات في ديوان الخدمة المدنية، للمتابعة وإتخاذ القرار المناسب بشأنها من قبل اللجنة الفنية.