روابط ذات صلة |  التحميل | الأسئلة الأكثر شيوعا | خريطة الموقع | الموقع الجغرافي لمبنى الديوان |  نموذج طلب الحصول على المعلومة
mainlogo-(2).jpg       


          English  |  عربي
الصفحة الرئيسيةهيكلية الدولةالتشريعاتالتوظيفالقوى البشريةالدور المجتمعيالبيانات والدراساتالعلاقات المحلية والعربية والدوليةاتصل بناالديوان في صور
You have an old version of Adobe's Flash Player. Get the latest Flash player.
مذكرة تفاهم بين ديوان الخدمة المدنية ووزارة الخدمة المدنية السعودية < 8 < 2014 < أخبار وأحداث ومناسبات الديوان < اتصل بنا

مذكرة تفاهم بين ديوان الخدمة المدنية ووزارة الخدمة المدنية السعودية

05/08/2014


وقعت في دار رئاسة الوزراء صباح اليوم الثلاثاء وبحضور رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور مذكرة تفاهم بين ديوان الخدمة المدنية ووزارة الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية الشقيقة.
وتأتي مذكرة التفاهم التي وقعها وزير الخدمة المدنية السعودي الدكتور عبدالرحمن البراك، ورئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات رغبة من الطرفين في توثيق اواصر التعاون ودعما للتطوير الاداري في مجال الخدمة المدنية.
واكد رئيس الوزراء علاقات التعاون المتميزة التي تربط المملكتين الشقيقتين في المجالات كافة، لافتا الى ان هذا التعاون على صعيد الادارة الحكومية يضاف الى العلاقات الاخوية والسياسية الوثيقة بينهما.
ولفت الى حرص الاردن على تطوير القوى البشرية الكفؤة والمدربة وإعطاء التعليم الاولوية الاولى، مؤكدا ترحيب الحكومة ودعمها للبرامج المشتركة بين المملكتين في مجال الادارة العامة.
من جهته نقل وزير الخدمة المدنية السعودي الدكتور عبدالرحمن البراك، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الى جلالة الملك عبدالله الثاني، مؤكدا ان المملكتين تزخران بعدد من التجارب الادارية الناجحة والكفاءات المتميزة التي تسهم في تبادل الخبرات والتجارب بما يعود بالنفع على البلدين.
واعرب عن الامل بأن يكون توقيع مذكرة التفاهم باكورة تعاون مثمر في مجال الخدمة المدنية بين البلدين.
من جهته اشار الهميسات الى ان المذكرة تتضمن زيادة التعاون في مجالات التدريب والتأهيل بين الخبراء من الجانبين فضلا عن التشريعات والدراسات واللوائح والانظمة.
وتشمل مذكرة التفاهم التعاون تطوير انظمة ولوائح الخدمة المدنية، وإجراء دراسات مشتركة في مجال الخدمة المدنية بما فيها تطوير وسائل الاتصال بالمجتمع ورفع مستوى الكفاءات الادارية .
كما تشمل تبادل الزيارات بين الخبراء والمختصين ذوي الكفاءة في مجال الخدمة المدنية وتبادل المعلومات والانظمة وادلة التنظيم الاداري.
واتفق الطرفان على تشكيل فريق عمل لتنفيذ ووضع الخطط والبرامج التنفيذية لتفعيل مذكرة التفاهم وبما يسهم في تبادل وجهات النظر حول ما يخدم تطوير علاقات التعاون الاداري، وكذلك التنسيق للوصول الى رؤية مشتركة حول الاجتماعات الدورية التي تعقدها المنظمات العربية والاقليمية والدولية في هذا المجال.
يشار الى ان مجلس الوزراء كان قرر في جلسته التي عقدها في 14 أيار الماضي الموافقة على مذكرة التفاهم بين الجانبين.
وحضر توقيع مذكرة التفاهم وزير تطوير القطاع العام الدكتور خليف الخوالدة والسفير السعودي لدى الاردن الدكتور سامي الصالح والوفد المرافق لوزير الخدمة المدنية السعودي.

DSC00473 DSC00474