روابط ذات صلة |  التحميل | الأسئلة الأكثر شيوعا | خريطة الموقع | الموقع الجغرافي لمبنى الديوان |  نموذج طلب الحصول على المعلومة
mainlogo-(2).jpg       


          English  |  عربي
الصفحة الرئيسيةهيكلية الدولةالتشريعاتالتوظيفالقوى البشريةالدور المجتمعيالبيانات والدراساتالعلاقات المحلية والعربية والدوليةاتصل بناالديوان في صور
You have an old version of Adobe's Flash Player. Get the latest Flash player.
ديوان الخدمة المدنية يطلق نظام البوابة الالكترونية وتسلسل العمل الداخلي < 1 < 2015 < أخبار وأحداث ومناسبات الديوان < اتصل بنا

ديوان الخدمة المدنية يطلق نظام البوابة الالكترونية وتسلسل العمل الداخلي

11/01/2015


على ضوء صدور قرار مجلس الوزراء المتضمن تشكيل لجنة توجيهية لغايات إعداد الخطوات النهائية الشاملة لمشروع المراسلات الالكترونية للدوائر والمؤسسات الحكومية في الخدمة المدنية والذي جاء كمبادرة من ديوان الخدمة المدنية في ضوء اعتماده لنواه هذا المشروع في عام 2013، واستجابة لقرار مجلس الوزراء رقم (4070) الصادر في 30/4/2014 والمتضمن استخدام البريد الالكتروني لترشيد الإنفاق في عملية نقل البريد الحكومي، والحد من استخدام وسائل النقل فقد أطلق ديوان الخدمة المدنية نظام البوابة الالكترونية وتسلسل العمل الداخلي كتجربة أولية داخلية لنظام المراسلات الحكومية الالكترونية.

وحول هذا النظام تحدث رئيس ديوان الخدمة المدنية د.خلف الهميسات بان النظام عبارة عن بوابة الكترونية داخلية متكاملة توفر للديوان إمكانية أتمتة النماذج بحيث يعتبر واجهة الاستخدام للموظفين في نفس الدائرة ،  ويسهل عملية النشر الالكتروني ، ويمكن الموظفين من إنشاء ملفات الكترونية من خلال النماذج الالكترونية التي يتيحها النظام ، كما يوفر النظام شاشات فرعية جاهزة للاستخدام مثل المدونات التفاعلية ونظام التعاميم ونشر الأخبار ، ونظام تسلسل العمل والمذكرات الداخلية ، ونظام الإجازات والمغادرات والوصف الوظيفي بالإضافة إلى روابط لأنظمة فرعية عديدة ، مضيفا أن النظام وكونه معدا لنطاق واستخدام داخلي في الديوان فانه سيوفر معلومات عن الهيكل التنظيمي للديوان ومعلومات شؤون العاملين الخاصة بكل موظف كالإجازات السنوية والمغادرات والرواتب ونتائج تقييم الأداء والعقوبات وغيرها ، بحيث يتمكن الموظف من الاستعلام عنها الكترونيا بشكل مباشر ، مضيفا انه تم تزويد النظام بجميع المسميات الوظيفية الموجودة داخل الديوان ليتمكن النظام من تحديد المسمى الوظيفي الخاص بكل موظف .

وأضاف الهميسات انه تم إعداد هذا النظام بجهود موظفي الديوان من كوادر مديرية تكنولوجيا المعلومات  ، وتدريب كافة موظفي الديوان  على استخدامه وذلك ضمن الخطة الإستراتجية للديوان للأعوام (2014-2016) تمهيدا لتنفيذ مشروع  المراسلات الالكترونية لدوائر الخدمة المدنية الذي يهدف إلى تحقيق امن المراسلات  الحكومية وترشيد الاستهلاك ، وسهولة عملية تتبع البريد وربطه بمعايير الانجاز ضمن المدة الزمنية المحددة لانجاز المعاملات بكافة أشكالها مع تصنيف المعاملات الرسمية حسب نوعها وأهميتها وخصوصيتها وغيرها .

وتتألف اللجنة التوجيهية التي اقر مجلس الوزراء تشكيها مؤخرا لغايات إعداد خطة شاملة لتطبيق مشروع المراسلات الحكومية الالكترونية برئاسة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من رئيس ديوان الخدمة المدنية وأمين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأمين عام ديوان الخدمة المدنية ومستشار من ديوان التشريع والرأي ومدير عام مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني .