روابط ذات صلة |  التحميل | الأسئلة الأكثر شيوعا | خريطة الموقع | الموقع الجغرافي لمبنى الديوان |  نموذج طلب الحصول على المعلومة
mainlogo-(2).jpg       


          English  |  عربي
الصفحة الرئيسيةهيكلية الدولةالتشريعاتالتوظيفالقوى البشريةالدور المجتمعيالبيانات والدراساتالعلاقات المحلية والعربية والدوليةاتصل بناالديوان في صور
You have an old version of Adobe's Flash Player. Get the latest Flash player.
مشاركة عطوفة الرئيس بمؤتمر الإدارة العامة في رام الله < 5 < 2015 < أخبار وأحداث ومناسبات الديوان < اتصل بنا

مشاركة عطوفة الرئيس بمؤتمر الإدارة العامة في رام الله

28/05/2015


فلسطين: اختتام فعاليات المؤتمر الدولي حول الإدارة العامة

poss.jpg

فلسطين: اختتام فعاليات المؤتمر الدولي حول الإدارة العامة

 

رام الله 26 أيار (بترا)- اختتمت فعاليات المؤتمر الدولي حول الإدارة العامة اليوم الثلاثاء، في مدينة رام الله، والذي نظمته المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالتعاون مع ديوان الموظفين العام الفلسطيني في مدينة رام الله، برعاية رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله.

وقال رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات، إن الأردن كان له مشاركة فاعلة في هذا المؤتمر، لما يمتلكه من مستوى متقدم على هذا الصعيد ولا غرابة في ذلك كونه التوأم الشقيق لفلسطين الذي فتح مؤسساته بتوجيهات ملكية سامية وبحرص ومتابعة من رئيس الوزراء لنقل التجارب الأردنية للأشقاء في فلسطين.

وأضاف أن استعداد الخبرات الأردنية في هذا المجال لتقديم كل ما يلزم كان وما يزال على سلم الأولويات في سبيل تطوير الأداء الإداري في فلسطين باعتبار أن النظام الإداري للاشقاء بحاجه لرفده بالتجارب التي تعزز فاعليته.

وأشار الهميسات إلى أن هذه المشاركة تعتبر استمراراً لنهج التعاون وتبادل الخبرات وتنفيذاً لبنود مذكرة التفاهم المبرمة بين البلديين الشقيقين في مجال الخدمة المدنية وإدارة الموارد البشرية في القطاع العام.

وقال رئيس ديوان الموظفين العام الفلسطيني موسى أبو زيد، إن المؤتمر يضيف الكثير للتجربة الفلسطينية والتي أصبحت عاملا مهما على مستوى نقل الخبرة والمعرفة في الوطن العربي والعالم.

وقال الرئيس السابق لديوان الخدمة المدنية مازن الساكت إنه كان لنا شرف المساهمة في تطوير واقع الأنظمة والتشريعات عند إنشاء الديوان العام للموظفين في فلسطين والعديد من أسس ومعايير إدارة الموارد البشرية في الدولة، لافتا إلى أن هذا التعاون مستمر.

وأضاف أن التعاون بين الأردن وفلسطين شمل كل نواحي الحياة وهذا دليل واضح على الرؤيا المشتركة بين الطرفين والجانب الإداري أحد أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين.

من جهته ، بين مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية الدكتور رفعت الفاعوري أن اختيار عنوان هذا المؤتمر وموضوعاته ومكان انعقاده جاء متوافقًا مع طبيعة التحديات التي تمر بها منطقتنا العربية.

واشار الى ان المؤتمر يتجه نحو بلورة رؤية لخيارات التطوير والتحسين والمبادرة من خلال حوار إيجابي مع خبرات المنظمات الدولية المشاركة والمختصين من المنطقة العربية وفلسطين، الى جانب تفعيل ممارسات الإدارة العامة الجديدة والحكومة الإلكترونية وصولاً لتطبيقات الحكومة الذكية والتي تتضمن بناء دولة المؤسسات وتحقيق كفاءة الإدارة العامة من خلال مبادئ النزاهة والشفافية ومحاربة الفساد وصولاً إلى تجسيد تطبيقات جودة الحياة.

--(بترا) م ك/ب ع/ ابوعلبة
26/5/2015 - 11:33 م