السلام عليكم ورحمة الله وبركاته   Click to listen highlighted text! السلام عليكم ورحمة الله وبركاته Powered By GSpeech
الإثنين, 16 تشرين1/أكتوير 2017 10:48

مديرية العلاقات العامة والاتصال

هدف المديرية:

  • إدارة الاتصال مع متلقي الخدمة ،من خلال التعامل مع المعاملات والشكاوى والاقتراحات والاستفسارات والملاحظات الواردة من مختلف القنوات وادارة متحف الوظيفة العامة بكفاءة و فعالية ؛لتعزيز الثقة بين الديوان ومتلقي الخدمة وترسيخ مفاهيم الديمقراطية والنزاهة .

الأقسام الإدارية المرتبطة بالمديرية:

  • قسم خدمة الجمهور
  • مركز الاتصال وصوت المواطن
  • قسم العلاقات العامة والاتصال الخارجي

مهام ّالأقسام:

مهام قسم خدمة الجمهور

  1. تقديم الخدمات المختلفة لمتلقي الخدمة و الاجابة على جميع استفساراتهم وملاحظاتهم وتوجيههم للوصول الى الأقسام والمديريات المختصّة داخل ديوان الخدمة المدنية التي تلبي احتياجاتهم.
  2. ارشاد متلقي الخدمة لتقديم ( الشكاوى، الاقتراحات، الثناء) من خلال النموذج والصندوق المخصّص لهذه الغاية.
  3. ارشاد متلقي الخدمة للاستفادة من الخدمات الالكترونية التي اتاحها الديوان.
  4. توجيه متلقي الخدمة للتوجّه نحو الفرص البديلة التي تقدمها الجهات الداعمة لإنشاء المشاريع الريادية والصغيرة.
  5. فرز الاستدعاءت والمعاملات الواردة للقسم ثم تصنيفها حسب الجهة المخولة باجراء الخدمة وتحويلها للجهات المعنية .

مهامّ مركز الاتصال وصوت المواطن

  1. ادارة الاتصال مع متلقي الخدمة عبر جميع قنوات الاتصال المتاحة في الديوان(الهاتف-البريد الالكتروني- الSMS- وسائل التواصل الاجتماعي- الفاكس..الخ) بكفاءة وفعاليّة والمساهمة في تطوير الخدمات وإجراءات العمل بناء على ذلك.
  2. تحديد احتياجات متلقّي الخدمة و تقديم الدعم الفني والمشورة ، من خلال توضيح المعلومات الّلازمة لهم وتوفير الحلول أو البدائل المتاحة ،ثم تحويلهم للجهات المعنيّة الصحيحة او التنسيق معها (حسب منهجية الاتصال) -ان تتطلّب الامر- ثم ابلاغ متلقّي الخدمة بالردّ.
  3. توثيق جميع ما يرد لمركز الاتصال من متلقّي الخدمة الذين تواصلوا مع الديوان عبر وسائل التواصل المختلفة، و تصنيفها لغايات الاستفادة منها في اعداد الدراسات التحليليّة المتعلّقة بتقييم تجربة متلقّي الخدمة عبر قنوات الاتصال المختلفة مثل دراسة تحليل واقع الشكاوى وغيرها.
  4. إعداد التقارير الاحصائيّة الدوريّة حول واقع الشكاوى.
  5. تقييم جميع قنوات الاتصال في الديوان و فعالية ادائها بالاضافة لتقييم تجربة متلقّي الخدمة عبر تلك القنوات و اعداد الدراسات التحليليّة المتعلّقة بذلك .
  6. تطوير وتحديث قنوات الاتصال باستمرار بناء على احتياجات ومستجدات العمل والتعذية الراجعة من متلقي الخدمة بحيث تلبي احتياجاتهم ومتطلباتهم .
  7. توثيق بيانات متلقي الخدمة الذين يقومون بالتواصل عبر قنوات الاتصال المختلفة ، لغايات عمل ملفّ PROFILE) (لكل متلقّي خدمة بحيث يسهل تتبُّعه من خلال النظام الالكتروني.
  8. متابعة كوادر مركز الاتصال الوطني للخدمات الحكومية و الردّ على كافة استفساراتهم .
  9. إعداد تقارير شهرية عن اداء مركز الاتصال.

مهامّ قسم العلاقات العامة والاتصال الخارجي

  1. تقديم المعلومة الصحيحة والدقيقة للجمهور بصورة مستمرة ومنتظمة عن الديوان وسياساته وانجازاته
  2. متابعة عقد البرامج والانشطة التمهيدية لاقناع الجمهور بسياسات الديوان والترويج للقرارات الجديدة.
  3. تقديم المشورة للإدارة العليا حول التوجهات والخطط المستقبلية، والاشراف على تنظيم استطلاعات الرأي.
  4. الاشراف على إستقبال الوفود الرسمية للديوان ومرافقتها وتسهيل إجراءات إقامتها في المملكة وتسهيل مهمات الصحفيين والإعلاميين.
  5. الاشراف على تنظيم الاجتماعات والندوات والمؤتمرات وتنظيم ابرام مذكرات واتفاقيات التفاهم وحفظها.
  6. الاشراف على حفظ وتصنيف الوثائق الرسمية للديوان والتصريحات واللقاءات.
  7. وضع آلية للتنسيق الداخلي لجميع فعاليات الديوان (امتحانات، مقابلات مركزية، ورشات،...) لضمان عدم التضارب وتوفر جميع المستلزمات لذلك.

مهامّ شعبة متحف الوظيفة العامّة :

  1. متابعة وتوثيق مقتنيات المتحف وإجراء عمليات الجرد الدوري لها .
  2. فرز وتصنيف وارشفة وثائق المتحف بالتعاون مع المعنيين وتنظيم عرضها .
  3. العمل على متابعة عملية الترميم والتعقيم الكيميائي والتدعيم الحراري والحفظ الالكتروني للوثائق التاريخية، بالتعاون مع مركز التوثيق الملكي الأردني الهاشمي والجهات المختصة .
  4. تأمين مستلزمات السلامة العامة داخل المتحف بحيث يتمّ مراقبة وتوفير البيئة المناسبة من حيث الرطوبة والإضاءة والتهوية باستمرار .
  5. اعداد الكتيبات الترويجيّة عن المتحف .
  6. وضع التعليمات الخاصّة بدخول المتحف والحفاظ على مقتنياته ومتابعة تطبيقها .
  7. ارشاد الزائرين للمتحف وتزويدهم بالمعلومات الدقيقة عن المتحف ومقتنياته والردّ على استفساراتهم.
  8. إجراء الدراسات والبحوث التطويرية ؛ لتعزيز المتحف فنيّا ، ووضع خطط وبرامج العمل لتطوير وادامة المتحف .
آخر تعديل على الإثنين, 27 أيلول/سبتمبر 2021 14:49

جميع الحقوق محفوظة © 2023-1996 ديوان الخدمة المدنية
تصميم وتطوير ديوان الخدمة المدنية

Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech