السلام عليكم ورحمة الله وبركاته   Click to listen highlighted text! السلام عليكم ورحمة الله وبركاته Powered By GSpeech

24.10.2018

الإثنين, 26 آب/أغسطس 2019 09:53

اعلان عن توفر شاغر رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية صادر عن رئاسة الوزراء

قيم الموضوع
(1 تصويت)

تعلن رئاسة الوزراء عن توفر شاغر رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية ، فعلى من تتوافر فيه متطلبات إشغال هذه الوظيفة التقدم بطلب من خلال الرابط الالكتروني على موقع ديوان الخدمة المدنية  (Empreq.csb2.gov.jo) على ان يرفق مع الطلب السيرة الذاتية وصور عن المؤهلات العلمية والشهادات المهنية وشهادات الخبرة والوثائق المعززة للكفايات القيادية والادارية المطلوبة للوظيفة، وسيتم استبعاد أي طلب غير مستوفي للأوراق الثبوتية المطلوبة، ويحصل كل من تقدم بطلب على إشعار الكتروني يفيد باستلام طلبه، علماً بأنه سيتم الإعلان عن الوظيفة على الموقع الإلكتروني لرئاسة الوزراء (www.pm.gov.jo) والموقع الإلكتروني لوزارة العمل (www.mol.gov.jo) الموقع الالكتروني لديوان الخدمة المدنية (www.csb.gov.jo) والمواقع الالكترونية للسفارات الاردنية ولمدة خمسة ايام عمل من تاريخه.

 

متطلبات وخصائص الوظيفة

الهدف العام

الارتقاء بالأداء المؤسسي للهيئة واقتراح السياسات والبرامج الخاصة بدعم أنشطة وبرامج التعليم والتدريب المهني والتقني وتطوير المهارات، وتشغيل الأفراد والأسر والجماعات الفقيرة او متدنية الدخل او تلك العاطلة عن العمل وتمكينهم من الانخراط في العمل والانتاج.

المهام والمسؤوليات للوظيفة:

1.     الإشراف على تطبيق السياسة العامة للهيئة وتنفيذ قرارات المجلس.

2.     إدارة أعمال الهيئة والإشراف على الجهاز التنفيذي فيها بما يضمن حسن سير العمل .

3.     إعداد مشروع الموازنة السنوية للهيئة والبيانات المالية الختامية والتقرير السنوي ورفعها إلى المجلس لإقرارها والإشراف على شروط التمويل الداعمة لأنشطة التعليم المهني والتقني.

4.     متابعة اعمال محاور الاعتماد وضبط جودة قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني وعلاقة مخرجاته مع الإطار الوطني للمؤهلات.

5.     تنظيم العلاقة مع مزودي وتنفيذ برامج التدريب والتعليم المهني والتقني.

6.     إدارة برامج التدريب والتعليم المهني والتقني.

7.     متابعة تنفيذ الاختبارات المهنية وإصدار الشهادات.

8.     تنفيذ معايير اختيار المدربين والمشرفين المهنيين والتقنيين وتصنيفهم وتنظيم رتبهم المهنية.

9.     مراقبة أداء قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني والتقارير الخاصة به ورفع التوصيات لمجلس الهيئة.

10.  الإشراف على تقييم برامج التعليم المهني والتقني ومتابعة أدائها.

11.التنسيق مع كافة الجهات المانحة المحلية والدولية لغايات تنسيق المنح والمساعدات لقطاع التعليم والتدريب المهني والتقني بما يضمن الاستخدام الأمثل لهذه الموارد.

12.أي مهام أخرى يفوضه بها المجلس أو رئيس المجلس أو تنص عليها الأنظمة أو التعليمات الصادرة بمقتضى القانون.

العلاقات الوظيفية:

العلاقات الداخلية

مدراء المديريات والوحدات التنظيمية في الهيئة.

العلاقات الخارجية

-       الوزرات والشركات والمؤسسات العامة والخاصة ومزودي التدريب والتأهيل المهني والتقني ذات العلاقة بعمل الهيئة.

-       المنظمات والهيئات المحلية والإقليمية والدولية ذات العلاقة بعمل الهيئة.

متطلبات إشغال الوظيفة

1-     المؤهلات العلمية

أ‌-     الأساسية

الماجستير في أي من العلوم المالية أو الإدارية أو الهندسية أو اي تخصص ذي علاقة.

ب‌-  الإضافية

-       الدكتوراة في أي من العلوم المالية أو الإدارية أو الهندسية.

-       شهادات مهنية متخصصة بمجال العمل.

2-     الخبرات العملية

أ‌-     الأساسية

(15) سنة خبرة عملية منها:

-       (10) سنوات في مجال العمل.

-       (7) سنوات خبرة في وظائف قيادية أو إشرافية.

ب‌-  الإضافية

خبرة في:

-       الممارسات الفضلى في مجال العمل.

-       إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية وتحليل التكاليف والأرباح.

-       إدارة المشاريع الاستثمارية ومتابعتها وتقييمها.

-       إدارة الموارد البشرية.

-       إدارة التغيير.

-       الإدارة المالية بما فيها اعداد الموازنة والمراقبة المالية الفاعلة.


الكفايات الوظيفية

الكفايات العامة

مؤشرات تقييم الكفاية

تطوير رؤية الهيئة

-       يضع رؤية واضحة للارتقاء بالعمل.

-       يخطط للمستقبل ويحلل أكثر المسائل تعقيدًا.

تحقيق الاهداف

-       يطور خطة استراتيجية بناء على تحليل البيئة الداخلية والخارجية.

-       يضع الخطة الاستراتيجية بما يسهم في تحقيق رؤية الهيئة.

-       يضع مؤشرات ومستهدفات واضحة لتحقيق  الخطة الاستراتيجية.

بناء العلاقات والشراكات 

 

-       يحدد الشـركاء الرئيسـيين للهيئة.

-       يقدم مؤسسته من خلال العروض التقديمية بما يضمن بناء علاقات فعالة.

-       يمتلك مهارات تفاوض وحل النزاعات.

ادارة الموارد المالية، والبشرية

-       يضع خطط لادارة وتطوير الموارد البشرية.

-       يدير الموارد المالية بكفاءة.

المساءلة

-       يتحمل كامل المسؤولية عن نتائج القرارات المتخذة من قبله.

-       يتابع وتقييم المرؤسين لانجاز المهام المطلوبة منهم.

3-     الكفايات الفنية

المعرفة في مجال العمل

-       الفهم العميق للبيئة الخارجية للعمل وطبيعته ومجاله.

-       الإلمام بالتوجهات والسياسات في مجال عمل الهيئة.

-       معرفة جيدة بالمستجدات والمنهجيات الحديثة في حقل العمل.

تطبيق التشريعات الناظمة للعمل

-       الالمام بالتشريعات الناظمة للعمل

-       معالجة التحديات التي تواجه العمل وفقا للتشريعات

-       يقوم بمهامه ومسؤولياته وفقا للتشريعات المعتمدة

رسم السياسات العامة

-       المشاركة في وضع السياسة العامة

-       الإشراف على تنفيذ السياسات بالتنسيق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

تطبيق المواصفات والمقاييس والمعايير الدولية

-       التأكد من حسن ودقة تطبيق المواصفات والمقاييس والمعايير المعتمدة وفقا للتشريعات النافذة.

عقد وتنفيذ ومتابعة الاتفاقيات

-       تحديد الجهات التي يتوجب توقيع اتفاقيات معها

-       تبني المنهجيات الفعّالة لمتابعة والتأكد من حسن تطبيق الاتفاقيات الثنائية بين الهيئة والمؤسسات او الدول الأخرى وكذلك الاتفاقيات الدولية التي تكون المملكة طرفا فيها

-       تعزيز الشراكة والتعاون مع القطاع الخاص من خلال إقامة مشاريع استثمارية مباشرة أو عن طريق إبرام عقود استثمار مع مستثمري القطاع الخاص وبما يتفق مع أهداف الهيئة.

اعداد البحوث والدراسات لتطوير العمل

-       الإشراف على إجراء الدراسات والبحوث.

-       الإشراف على إعداد الدراسات ذات العلاقة

-       الاشراف على إصدار النشرات والتقارير الدورية عن أنشطة الهيئة.

تطوير الخطط الاستراتيجية

-       الإشراف على تطوير وتنفيذ الخطط الإستراتيجية للهيئة والبرامج التنفيذية اللازمة لتطبيق السياسة العامة وتحقيق أهدافها.

ادارة الجهاز التنفيذي للهيئة

-       إدارة الجهاز التنفيذي للهيئة وتنظيم الشؤون الإدارية والمالية فيها

-       مراقبة الأداء الكلي للهيئة وتقييم مدى تحقيق الخطط والبرامج المقترحة للأهداف المرجوة.

-       مهارات تقييم أداء المرؤوسين بموضوعية وعدالة.

-       تنمية مؤهلات المرؤوسين وتوفير بيئة تعلم.

-       تعزيز الاتجاهات الايجابية في العمل.

اتخاذ القرار ومعالجة المشكلات

-       طرح الحلول البديلة ومعالجة المشاكل بأفضل الطرق.

-       التفكير السريع والمعالجة الفعالة تحت ضغط العمل.

-       مهارات التفكير المنطقي والتحليلي.

-       فهم المسائل المعقدة وتفسيرها للمرؤوسين المعنيين.

-       اتخاذ القرارات على أساس الرأي المتوازن والمحكم للموقف.

اعداد مشروع الموازنة وجدول التشكيلات للهيئة

-       إعداد مشروع الموازنة السنوية العامة للهيئة وجدول تشكيلات الوظائف فيها ورفعهما لرئيس المجلس لإقرارهما.

استخدام تطبيقات الحاسوب

-        إتقان تطبيقات الحاسوب (Word, Excel, Outlook, Internet, PowerPoint).

-       الطباعة باللغتين العربية والإنجليزية

-       التخاطب بكفاءة عالية باللغتين بواسطة البريد الإلكتروني واستخدامه باستمرار.

إتقان اللغة الانجليزية

-       إتقان تام للغة الإنجليزية محادثة وكتابة.

-       القدرة على إجراء البحوث والدراسات باللغة الانجليزية.

-       كتابة التقارير والمخاطبات بالانجليزية.

ملاحظة: مستوى اتقان الكفاية المطلوب للوظيفة هو متقدم اي يمتلك طالب الوظيفة معرفة واسعة في الكفاية ولديه القدرة على معالجة القضايا الصعبة المتصلة بها، ويعد بيت خبرة ومرجعاً في مجال الكفاية.

السمات الشخصية

-       قوة الشخصية.

-       الثقة بالنفس.

-       اللباقة والكياسة في التعامل مع الآخرين.

-       العمل بروح الفريق الواحد.

-       تقبل الرأي والملاحظات من الآخرين.

قراءة 4384 مرات آخر تعديل على الإثنين, 26 آب/أغسطس 2019 10:04

جميع الحقوق محفوظة © 2023-1996 ديوان الخدمة المدنية
تصميم وتطوير ديوان الخدمة المدنية

Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech