السلام عليكم ورحمة الله وبركاته   Click to listen highlighted text! السلام عليكم ورحمة الله وبركاته Powered By GSpeech

24.10.2018

أعلى الصفحة
تصفح الصفحة

 

الخميس, 20 شباط/فبراير 2020 12:13

اعلان عن توفر شاغر مفوض / شؤون المصادر الطبيعية في هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن صادر عن رئاسة الوزراء

قيم الموضوع
(2 أصوات)

تعلن رئاسة الوزراء عن توفر شاغر  مفوض / شؤون المصادر الطبيعية في هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن ، فعلى من تتوافر فيه متطلبات إشغال هذه الوظيفة التقدم بطلب من خلال الرابط الالكتروني على موقع ديوان الخدمة المدنية (Empreq.csb2.gov.jo) على ان يرفق مع الطلب السيرة الذاتية وصور عن المؤهلات العلمية والشهادات المهنية وشهادات الخبرة والوثائق المعززة للكفايات القيادية والادارية المطلوبة للوظيفة، وسيتم استبعاد أي طلب غير مستوفي للأوراق الثبوتية المطلوبة، ويحصل كل من تقدم بطلب على إشعار الكتروني يفيد باستلام طلبه، علماً بأنه سيتم الإعلان عن الوظيفة على الموقع الإلكتروني لرئاسة الوزراء (www.pm.gov.jo) والموقع الإلكتروني لهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن (www.emrc.gov.jo) الموقع الالكتروني لديوان الخدمة المدنية (www.csb.gov.jo) والمواقع الالكترونية للسفارات الاردنية ولمدة خمسة ايام عمل من تاريخه.

 

متطلبات وخصائص الوظيفة

الهدف العام

الارتقاء بالاداء المؤسسي للهيئه ومشاركة مجلس المفوضين في تنفيذ السياسه العامه لقطاع الطاقة والمعادن وتنظيم القطاع على اساس التوازن بين مصالح المستهلكين والمرخص والمصرح لهم والمستثمرين واي جهات اخرى ذات علاقة ورعاية مصالح المستهلكين وضمان توفير خدمات امنه ومستقره ودائمه وذات جوده عاليه في القطاع بما في ذلك توفير شروط ومتطلبات السلامه العامة والعمل على حماية البيئه وصحة الانسان وممتلكاته وفقا لاحكام التشريعات ذات العلاقه بتنظيم القطاع.

المهام والمسؤوليات للوظيفة:

  1. المساهمة في التنظيم والرقابة على قطاع المصادر الطبيعية والمعادن واستغلالها والعمل على تطوير هذا القطاع ورفع القيمة المضافة له والتأكد من توافر شروط ومتطلبات السلامة العامة.
  2. المساهمة في تحديد المعادن والمواد الحجرية المتوافرة في المملكة كماً ونوعاً واجراء الدراسات والبحوث الخاصة بذلك.
  3. المساهمة في التنظيم والرقابة على قطاع الطاقة والمعادن في المملكة بما في ذلك البترول والمشتقات البترولية والصخر الزيتي والفحم والغاز الطبيعي والغاز الطبيعي المسال والوقود الحيوي ونشاطات توليد ونقل وتوزيع وتزويد الطاقة الكهربائية والطاقة المتجددة وتنظيم ومراقبة استخدامات الطاقة النووية والاشعة المؤينة.
  4. المساهمة في إعداد مشروعات الأنظمة اللازمة لتطبيق التشريعات ذات العلاقة بتنظيم القطاع.
  5. المشاركة في وضع التعليمات وإصدار القرارات والأوامر اللازمة لتنظيم قطاع الطاقة والمعادن تنفيذًا لأحكام التشريعات ذات العلاقة بتنظيم القطاع.
  6. المشاركة في وضع البرامج والخطط لتنفيذ مهام الهيئة.
  7. المشاركة في اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية حقوق ومصالح المستثمرين في القطاع.
  8. المساهمة في وضع شروط إصدار التراخيص للعاملين في القطاع.
  9. المساهمة في وضع الأسس والمعايير المتعلقة بالقطاع.
  10. المساهمة في إعداد قواعد الأداء المناسبة ومعايير السلامة والأمان والديمومة وفحص أداء المرخص له أو المصرح له وفقًا لهذه المعايير والمساهمة في إقرار أي قواعد أو معايير أخرى يكون المرخص له أو المصرح له مسؤولاً عن إعدادها.
  11. المشاركة في إعداد الموازنة السنوية للهيئة والموافقة عليها وعلى التقرير السنوي عن أعمال الهيئة وأنشطتها وبياناتها المالية الختامية.

12.  إقرار مشروع نظام التنظيم الإداري للهيئة.

13.  المشاركة في إعداد الهيكل التنظيمي للجهاز التنفيذي ووضع الوصائف الوظيفية وتحديد واجبات وحقوق الموظفين.

14.  القيام بالمهام والواجبات التي يفوضه بها رئيس مجلس المفوضين /الرئيس التنفيذي

العلاقات الوظيفية:

العلاقات الداخلية

-       مجلس المفوضين

-       مدراء المديريات والوحدات التنظيمية التي يشرف عليها.

العلاقات الخارجية

من خلال مجلس المفوضين.

متطلبات إشغال الوظيفة

المؤهلات العلمية

أ‌-     الأساسية

-       بكالوريوس في هندسة التعدين أو هندسة البترول أو الجيولوجيا.

ب‌-  الإضافية

-       ماجستير أو دكتوراه في التخصصات الاساسية وفروعها المطلوبة.

-       شهادات مهنية متخصصة بمجال العمل.

الخبرات العملية

 

أ‌-     الأساسية

-       (15) سنة خبرة عملية منها (10) سنوات في مجال المصادر الطبيعية.

-        (7) سنوات خبرة في وظائف قيادية و إشرافية.

 

-       الإضافية

خبرة في:

-       مجالات العمل ذات العلاقة بقطاع الطاقة واستخدامات الطاقة النووية والاشعة المؤينة.

-       الممارسات الفضلى في مجال عمل الهيئة.

-       التخطيط الاستراتيجي وتحليل المخاطر.

-       إدارة المشاريع ومتابعتها وتقييمها.

-       تطوير الأعمال.

-       الإدارة المالية بما فيها إعداد الموازنة والمراقبة المالية الفاعلة.

 

الكفايات الوظيفية :

الكفايات العامة

مؤشرات تقييم الكفاية

تطوير رؤية الهيئة

-       يضع رؤية واضحة للارتقاء بالعمل.

-       يخطط للمستقبل ويحلل أكثر المسائل تعقيدا.

تحقيق اهداف الهيئة

-       يطور خطه استراتيجية بناء على تحليل البيئة الداخلية والخارجية.

-       يضع الخطة الاستراتيجية بما يسهم في تحقيق رؤية الهيئة.

-       يضع مؤشرات ومستهدفات واضحة لتحقيق الخطة الاستراتيجية.

بناء العلاقات والشراكات

 

-       يحدد الشركاء الرئيسين للهيئة.

-       يقدم مؤسسته من خلال العروض التقديمية بما يضمن بناء علاقات فعاله

-       يمتلك مهارات تفاوض وحل النزاعات.

ادارة الموارد المالية، والبشرية

-       يضع خطط لإدارة وتطوير الموارد البشرية

-       يدير الموارد المالية بكفاءة.

المساءلة

-       يتحمل كامل المسؤولية عن نتائج القرارات المتخذة من قبله.

-       يتابع وتقييم المرؤسين لإنجاز المهام المطلوبة منهم.

     

الكفايات الفنية :

المعرفة في مجال العمل

-       المعرفة في البيئة الخارجية للعمل وطبيعته ومجاله

-       المعرفة بطرق التنظيم والرقابة على الطاقة والمعادن والمصادر الطبيعية والعمل الاشعاعي والنووي في المملكة

-       المعرفة باليات حماية حقوق ومصالح المستثمرين في القطاع.

-       الالمام بشروط اصدار التراخيص.

-       المعرفة بطرق ومعايير السلامة والأمان العامة وحماية البيئة وصحة الانسان ذات العلاقة بالقطاع.

-       الالمام بالتوجهات والسياسات في مجال عمل الهيئة.

-       معرفة جيدة بالمستجدات والمنهجيات الحديثة في حقل العمل.

تطبيق التشريعات الناظمة للعمل

-       الالمام بالتشريعات الناظمة للعمل.

-       معالجة التحديات التي تواجه العمل وفقا للتشريعات.

-       يقوم بمهامه ومسؤولياته وفقا للتشريعات المعتمدة.

رسم السياسات العامة

-       المشاركة في وضع السياسة العامة

-       اقتراح البرامج والاليات لتنظيم العمل.

تطبيق المواصفات والمقاييس والمعايير الدولية

-       التأكد من حسن ودقة تطبيق المواصفات والمقاييس والمعايير المعتمدة وفقا للتشريعات النافذة

عقد وتنفيذ ومتابعة الاتفاقيات

-       تحديد الجهات التي يتوجب توقيع اتفاقيات معها.

-       تبني المنهجيات الفعالة لمتابعة والتأكد من حسن تطبيق الاتفاقيات الثنائية بين المملكة والدول الأخرى وكذلك الاتفاقيات الدولية التي تكون المملكة طرفا فيها

اعداد البحوث والدراسات لتطوير القطاع

-       الإشراف على إعداد البحوث والدراسات اللازمة لتطوير القطاع

-       الاشراف على إصدار النشرات والتقارير الدورية عن أنشطة الهيئة.

تطوير الخطط الاستراتيجية

-       يساهم على تطوير وتنفيذ الخطط الإستراتيجية للهيئة والبرامج التنفيذية اللازمة لتطبيق السياسة العامة وتحقيق أهدافها.

استخدام تطبيقات الحاسوب

-        إتقان تطبيقات الحاسوب (Word, Excel, Outlook, Internet, PowerPoint).

-        الطباعة باللغتين العربية والإنجليزية

-        التخاطب بكفاءة عالية باللغتين بواسطة البريد الإلكتروني واستخدامه باستمرار.

إتقان اللغة الانجليزية

-       إتقان تام للغة الإنجليزية محادثة وكتابة.

-       القدرة على إجراء البحوث والدراسات باللغة الانجليزية.

-       كتابة التقارير والمخاطبات بالانجليزية.

ملاحظة: مستوى اتقان الكفاية المطلوب للوظيفة هو متقدم اي يمتلك طالب الوظيفة معرفة واسعة في الكفاية ولديه القدرة على معالجة القضايا الصعبة المتصلة بها، ويعد خبيراً ومرجعاً في مجال الكفاية.

السمات الشخصية

-        قوة الشخصية.

-        الثقة بالنفس.

-        اللباقة والكياسة في التعامل مع الآخرين.

-        القدرة على العمل بروح الفريق الواحد.

-        تقبل النقد والملاحظات من الآخرين.

 

قراءة 2652 مرات آخر تعديل على الخميس, 20 شباط/فبراير 2020 12:36

جميع الحقوق محفوظة © 2020-1996 ديوان الخدمة المدنية
تصميم وتطوير ديوان الخدمة المدنية

Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech