السلام عليكم ورحمة الله وبركاته   Click to listen highlighted text! السلام عليكم ورحمة الله وبركاته Powered By GSpeech

24.10.2018

أعلى الصفحة
تصفح الصفحة

 

الأحد, 28 حزيران/يونيو 2020 13:54

أسئلة و أجوبة خاصة بالخدمات الإلكترونية

أولاً: خدمة فك الالتزام

- ما المقصود بخدمة فك الالتزام؟

هي خدمة (G2G)  تتيح للمؤسسات الحكومية الاطلاع على تاريخ تقديم طلب التوظيف في الديوان لمتلقي الخدمة لديهم (التعليم العالي، وزارة التربية والتعليم، وزارة الصحة، وزارة الأوقاف ...ألخ) ، يتوجه متلقي الخدمة للدائرة المعنية واطلاع الدائرة على بيانات طلبه لاستكمال اجراءات حصوله على الخدمات منها.

- كيف يمكن أن أحصل على خدمة فك التزام؟

مطلوب منك التوجه إلى الجهة الطالبة للوثيقة ، ويتولى الموظف المعني هناك بالاستعلام على بيانات الخاصة بك في ديوان الخدمة المدنية لاستكمال اجراءات فك الالتزام دون الحاجة لمراجعة مبنى الديوان.

- متى يمكن لي الحصول على خدمة فك التزام؟

بعد تقديم طلب توظيف الكتروني لدى ديوان الخدمة المدنية ومضي المدة القانونية التي تحددها  الجهة الملتزم لها ) على تقديم الطلب

- هل هناك رسوم للحصول على الخدمات الالكترونية لدى الديوان؟

لا، جميع خدمات التي يقدمها الديوان مجاناً

- هل يمكن الحصول على الوثيقة من خلال زيارة مبنى الديوان أو أحد فروعه ومكاتبه في الأقاليم ؟

لا ، يتم الحصول على الخدمة من خلال زيارة الجهة الطالبة للخدمة

 

ثانياً: خدمة اصدار وثيقة عدم اشغال وظيفة في الخدمة المدنية

- من الفئات التي تستطيع الحصول على الخدمة الالكترونياً؟

كل أردني لا يعمل في جهاز الخدمة المدنية

- أنا لا أحمل رقم وطني (غير أردني) كيف يمكن أن أحصل على الخدمة؟

يمكنك زيارة مبنى  الديوان والحصول على الخدمة من موظف خدمة الجمهور

- كيف يمكن لي الحصول على الوثيقة باللغة الانجليزية؟

يمكنك زيارة مبنى  الديوان والحصول على الخدمة من موظف خدمة الجمهور

- هل هناك رسوم للحصول على الخدمات الالكترونية لدى الديوان؟

لا، جميع خدمات التي يقدمها الديوان مجاناً

- هل يمكن إعادة طلب الحصول على الخدمة بعد أن حصلت عليها في مرة سابقة؟

نعم يمكن الحصول على الوثيقة مرة ثانية وإعادة استخراج الوثيقة

- ما هي الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة؟

لا يوجد وثائق مطلوبة ، مطلوب فقط ادخال الرقم الوطني ورقم هوية الأحوال المدنية

- كيف يمكن لي التعرف على آلية للحصول على الخدمة؟

الدخول على الموقع الالكتروني للديوان والضغط على الخدمات الالكترونية والاطلاع على دليل المستخدم او الفيديو التعريفي للخدمة

- هل يمكن الحصول على الوثيقة من خلال زيارة مبنى الديوان أو أحد فروعه في المحافظات أومكاتبه في الأقاليم ؟

لا الخدمة تقدم الكترونياً فقط للأردنيين ، بينما تقدم في المبنى لمن لا يحمل رقم وطني

- ما هي قنوات تقديم الخدمة؟

تقدم الخدمة عبر  الدخول على الموقع الالكتروني / بوابة الخدمات الالكترونية

- كيف يمكن الحصول على الوثيقة لتقديمها للجهة الطالبة لها

من خلال تحميل الوثيقة وطباعتها وابرازها للجهة الطالبة لها

- هل مطلوب من طالب الخدمة توقيع الوثيقة من الديوان أو ختمها ؟

لا ، يكفي اطلاع الجهة المعنية على الوثيقة والتحقق منها  خلال رمز (QR Code) و (Barcode) ومن خلال الموقع الالكتروني ( WWW.csb2.gov.jo/govdoc/check)

- هل يشترط طباعة الوثيقة لابرازها للجهة الطالبة؟

لا يكفي تحميل الوثيقة على هاتفك الذكي وابرازها للجهة الطالبة

- ما هو الزمن المتوقع للحصول على الخدمة؟

فوري ، بمجرد الدخول على الموقع وادخال الرقم الوطني ورقم هوية الخدمة

- ما المقصود بالرقم الموجود في أعلى تقرير الوثيقة؟ ما الفائدة منه؟

هو  الرقم المرجعي للوثيقة الصادرة والتي يمكن للجهة الطالبة التحقق من صحة الوثيقة  من خلال فحص (QR) أو (BC) والموقع الالكتروني

- إذا قمت في استخراج الوثيقة مرة ثانية هل ستحمل الوثيقة رقم جديد؟

الرقم المرجعي للوثيقة يبقى كما هو  لمدة (24) ساعة من زمن اصدار الوثيقة ، ويتم اعطاء الوثيقة رقم جديد وتاريخ جديد بعد مضي (24) ساعة من اصدار الوثيقة الأولى

 

ثالثاً : خدمة طلب إضافة مؤهل علمي جديد، طلب إلغاء استنكاف، طلب نقل إقامة على طلب التوظيف، طلب تعديل بيانات طلب التوظيف، الاستدعاءات عن بعد

- ما هي تعليمات الحصول على الخدمة؟

يمكنك الاطلاع على تعليمات الحصول على الخدمة من خلال الدخول على بوابة الخدمات الالكترونية / الضغط على الخدمة  المطلوبة– تعليمات الحصول على الخدمة والاطلاع على دليل المستخدم أيضاً

- ما هي الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة؟

يمكنك الاطلاع على الوثائق المطلوبة من خلال الدخول على بوابة الخدمات الالكترونية / الضغط على الخدمة المطلوبة – الوثائق المطلوبة للحصول على الخدمة والاطلاع على دليل المستخدم أيضاً

- ما هي قنوات تقديم الخدمة؟

تقدم الخدمة عبر  الدخول على الموقع الالكتروني / بوابة الخدمات الالكترونية

- كيف يمكن لي التعرف على آلية للحصول على الخدمة؟

الدخول على الموقع الالكتروني للديوان والضغط على الخدمات الالكترونية والاطلاع على دليل المستخدم او الفيديو التعريفي للخدمة

-  ما هي المدة المتوقعة للحصول على الخدمة؟

يلتزم الديوان بتقديم الخدمات ضمن المدد الزمنية لتقديم الخدمة علماً بأن بعض الخدمات يرتبط تقديمها بعرض الطلب على اللجان المختصة (لجنة الاستنكاف، لجنة نقل الاقامة )ضمن تعليمات الاختيار والتعيين

- كيف يمكن لي الحصول على التغذية الراجعة حول الطلب المقدم ؟

من خلال استلامك رسالة عبر البريد الالكتروني

- هل يتم رفض الطلب إذا كانت الوثائق غير كاملة؟

هناك وثائق اجبارية لا تستطيع استكمال طلب الحصول على الخدمة بدون تقديمها وهناك وثائق اخرى مطلوبة للحصول على الخدمة، في حال عدم توفرها يتم التواصل معك عبر الهاتف أو البريد الالكتروني لاستكمال الطلب

- هل يجب تعبئة جميع الحقول للحصول على الخدمة؟

بعض الوثائق اجبارية يشار لها بالإشارة النجمة باللون الأحمر ( * ) يجب تعبئتها وبعض الحقول اختيارية حسب رغبة مقدم الخدمة والوثائق المطلوبة وفق متطلبات الحصول على الخدمة

- بريدي الالكتروني معطل غير فاعل، هل ممكن أن احصل على الخدمة؟

نعتذر لا يمكن تقديم الخدمة في حال عدم وجود بريد الكتروني لطالب الخدمة

- ما هي شروط تحميل الوثائق وصيغة وحجم التحميل؟

تحمل الوثائق على صيغة (PDF) أو (JPG) لا يتجاوزحجم الملف الواحد عن ( 2MB)

- هل يشترط طباعة تقرير استلام الطلب؟

لا يكفي تحميل التقرير على هاتفك للاحتفاظ برقم الطلب في حال طلب الاستفسار عن الخدمة

- ما المقصود رقم الطلب؟ كيف يمكن أن أستفيد منه؟

رقم الطلب هو الرقم المرجعي التي يمكن الرجوع إليه لاستفسار عن الخدمة ومتابعة الحصول على الخدمة

- قمت بالضغط على زر الارسال ولكن لم يتم استكمال تقديم الخدمة؟

ربما هناك حقول اجبارية لم تقم بتعبئتها أو هناك خطأ في كتابة البريد الالكتروني أو الرقم الوطني ورقم الهاتف

- حاولت تحميل الوثائق المطلوبة ولكن فشلت المحاولة لماذا؟

ربما الملفات المرفقة حجمها أكبر من ( 2MB) أو أنها في صيغة غير   (PDF) أو (JPG)

- هل يمكن تحميل كل الوثائق في ملف واحد فقط؟

لا،  كل وثيقة تحمل في ملف واحد على حدة، ولا يتجاوز حجم الملف ( 2MB)

- هل هناك رسوم للحصول على الخدمات الالكترونية لدى الديوان؟

لا، جميع خدمات التي يقدمها الديوان مجاناً

- كيف يمكن لي  تقديم اعتراض وشكوى حول موضوعات تلك الخدمات

لا يمكنك تقديم الشكوى أو الاعتراض هنا ، وجهتك هي منصة بخدمتكم أو نظام الشكاوى والتظلمات لتقديم اعتراض أو شكوى

- هل يمكن الحصول على الوثيقة من خلال زيارة مبنى الديوان أو أحد فروعه في المحافظات أومكاتبه في الأقاليم ؟

لا الخدمة تقدم الكترونياً فقط

آخر تعديل على الأحد, 05 تموز/يوليو 2020 15:10

البنود ذات الصلة (بواسطة علامة)

جميع الحقوق محفوظة © 2020-1996 ديوان الخدمة المدنية
تصميم وتطوير ديوان الخدمة المدنية

Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech