السلام عليكم ورحمة الله وبركاته   Click to listen highlighted text! السلام عليكم ورحمة الله وبركاته Powered By GSpeech

24.10.2018

أعلى الصفحة
تصفح الصفحة

 

الأربعاء, 29 تموز/يوليو 2020 11:09

الناصر: 85% أبدوا رضاهم عن مستوى تقديم الخدمات الإلكترونية لديوان الخدمة المدنية وأتمتة الخدمات تساهم في المحافظة على المكتسبات التي حققها الاردن في احتواء جائحة كورونا مميز

قيم الموضوع
(0 أصوات)

(2404) مستفيد من حزمة الخدمات الالكترونية الجديدة خلال شهر من اطلاقها

الغاية من اتمتة الخدمات تسريع الاجراءات وتخفيف الاعباء على المواطنين

اكثر من 2400 شخص حصلوا على الخدمة دون الحاجة لمراجعة مركز الديوان او فروعه

اتمتة الخدمات يساهم في المحافظة على المكتسبات التي حققها الاردن في احتواء جائحة كورونا

85% ابدوا رضاهم عن مستوى تقديم الخدمات

 

 

عمان - الدستور

كشف ديوان الخدمة المدنية عن استفادة ما يزيد 2400 شخص من حزمة الخدمات الجديدة المؤتمتة التي قام باطلاقها اواخر حزيران الماضي بالتشارك مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، وتشمل (خدمة طلب الغاء الاستنكاف- اصدار وثيقة عدم اشغال وظيفة في الخدمة المدنية نقل الاقامة في طلب التوظيف اضافة مؤهل علمي جديد وخدمة تعديل بيانات طلب التوظيف وتقديم الاستدعاءات عن بعد وخدمة فك الالتزام)، حيث اعلن ديوان الخدمة في حينه عن ايقاف العمل بالنماذج الورقية الخاصة بهذه الخدمات في المركز والفروع والمكاتب.

وبهذا السياق أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر أهمية تعزيز مفهوم الخدمات المؤتمتة لدى المواطنين بحيث يتم الاستفادة منها لغايات تسريع الاجراءات وسير المعاملات وتخفيف عبء وتكاليف حضور المواطنين الى مراكز الخدمة الامر الذي يساهم من جهة اخرى في الحفاظ على السلامة العامة والمكتسبات التي حققها الاردن لاحتواء ازمة كورنا مؤخرا من خلال الحد من التجمعات البشرية، وبين الناصر ان ما يزيد عن 2400 شخص حصلوا على الخدمات التي اطلاقها الديوان مؤخرا من خلال الهواتف الذكية واجهزة الحاسوب عن طريق الدخول لموقع الديوان الالكتروني للديوان www.csb.gov.jo مباشرة وبشكل مجاني وان ذلك مؤشرا على وعي المواطن باهمية استغلال الخدمة المؤتمتة من جهة ، ومن جهة اخرى يعزز ذلك مفهوم تقييم الاداء والرقابة لدى موظفي القطاع الحكومي.

وأضاف الناصر انه تعزيزا لمفهوم استمرارية تطوير مستوى الخدمة وقياس مدى رضى متلقيها تم تضمين مراحل الحصول على الخدمة ب (تقييم الخدمة) حيث اظهر النظام ان ما نسبته 85% من متلقي الخدمات ابدوا رضاهم عن مستوى تقديم الخدمات من حيث سهولة الحصول عليها و وجود تعليمات وأدلة إرشادية تساعد متلقي الخدمة خلال رحلته الإلكترونية.

واشار الناصر ان حوالي 851 من مستخدم لهذه الانظمة الخدماتية اصدروا وثيقة عدم  اشغال وظيفة في الخدمة المدنية وحوالي 121 مستخدم حصلوا على خدمة فك الالتزام مبينا ان هذه الخدمات كانت تتطلب مراجعة المواطنين لاكثر من دائرة لغايات الحصول عليها قبل اتمتها.

هذا وكان ديوان الخدمة المدنية قد اعلن خلال اطلاق حزمة الخدمات الالكترونية الجديدة عن وجود مشاريع وخطط لاتمتة كافة معاملاته واجراءاته بحيث يتم التحول الالكتروني والاستغناء عن المعاملات الورقية بشكل كامل تدريجيا ، سواء في الخدمات المقدمة للمواطنين او انجاز المعاملات الداخلية في الديوان كنظام اللجنة المركزية للموارد البشرية الذي انهى الديوان مرحلته الاولى وعقد اول اجتماع مؤتمت للجنة منتصف الشهر الجاري.

 

 

 

قراءة 151 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 29 تموز/يوليو 2020 11:35

جميع الحقوق محفوظة © 2020-1996 ديوان الخدمة المدنية
تصميم وتطوير ديوان الخدمة المدنية

Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech