24.10.2018

 

الخميس, 16 أيلول/سبتمبر 2021 12:09

تكريم الواصلين للمراحل النهائية "المقابلة الشخصية" في التنافس على جائزة الموظف المثالي في الخدمة المدنية في دورتها 12 لعام 2020 مميز

قيم الموضوع
(0 أصوات)

عمان 14 أيلول (بترا)- كرم نائب رئيس الوزراء وزير الادارة المحلية، توفيق كريشان، اليوم الثلاثاء، في ديوان الخدمة المدنية الواصلين للمراحل النهائية "المقابلة الشخصية" في التنافس على جائزة الموظف المثالي في الخدمة المدنية، في دورتها 12 لعام 2020، وعددهم 32 موظفا، و23 من سفراء التميز للجائزة.
وحضر حفل التكريم، وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس، ووزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، ورئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، وعدد من المدراء والأمناء العامين، ومسؤولي وحدات الموارد البشرية، وتطوير الأداء المؤسسي في الأجهزة الحكومية.
وقال كريشان، خلال الحفل، إن تكريم الواصلين لمرحلة المقابلة الشخصية في التنافس على جائزة الموظف المثالي في الجهاز الحكومي، هو تقدير للموظفين المتميزين، الذين عملوا واجتهدوا في عملهم بهدف تحقيق رؤى جلالة الملك في تحسين وتطوير مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، الأمر الذي يتماشى مع أهداف البرامج الإصلاحية المختلفة للحكومة، لتمكين ودعم الموارد البشرية إيماناً منها بأن الركيزة الأساسية في تحقيق إصلاح إداري شامل، ينطلق بالأساس من مورد بشري على درجة عالية من الكفاءة والتميز.
وأضاف أن جائزة الموظف المثالي، تأتي كأحد أهم أدوات التحفيز، وترسيخ ثقافة التميز، التي تنعكس على الأداء الفردي والمؤسسي، والذي يصب في تطوير قدرات الجهاز الحكومي، ويسهم في تحقيق تنمية اقتصادية وإدارية مستدامة.
وأوضح الناصر أن التكريم جاء للموظفين الذين ترشحوا من قبل دوائرهم للمنافسة على جائزة الموظف المثالي بدورتها 12 لعام 2020، وحققوا نتائج متقدمة وباهرة، مكنتهم من التأهل للمراحل النهائية في التنافس على جائزة الموظف المثالي، والتي تأتي إيماناً من الديوان بأن التكريم لا يقتصر على من فاز بهذه الجائزة.
وأكد ضرورة تكريم كل موظف يساهم في رفع كفاءة الأداء العام، وتحسين مستوى وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وليعكس مفاهيم الجائزة التي تركز على التميز في خدمة الصالح العام، واعترافاً بجهود هذه الكوكبة وتميزهم، وحثهم على بذل المزيد من الجهود المتميزة والدؤوبة في تطوير أنفسهم وقدراتهم، والترشح مرة أخرى بما يمكنهم من الفوز بهذه الجائزة في الدورات المقبلة، مشيرا إلى أن عدم حصولهم على الجائزة، يعود بالدرجة الرئيسية لمحدودية عدد الجوائز المخصصة لكل فئة.
وحول تكريم عدد من سفراء التميز خلال الحفل، أشار الناصر إلى أن هذه المبادرة من الديوان ولأول مرة تأتي بهدف نشر ثقافة التميز بين موظفي الخدمة المدنية، وتمكينهم من التقدم لجائزة الموظف المثالي، مبينا أنه تم تشكيل فريق سفراء التميز وعددهم 45 من الفائزين بجائزة الموظف المثالي في الدورات السابقة، وتوزيعهم على جميع دوائر الخدمة المدنية، وتم تدريبهم على الجوانب التشريعية والتنظيمية والإجرائية المهمة بالجائزة، والتطورات الأخيرة عليها، مما كان له الأثر في زيادة عدد الترشيحات من الدوائر والفروع. وشدد على أن فكرة جائزة الموظف المثالي جاءت بالأساس لتكون أحد برامج تحفيز كفاءة الأداء في أجهزة الخدمة المدنية، وتعزز التميز بكل أبعاده السلوكية والأخلاقية والمهنية، وتوظف الموارد المتاحة بما يحقق جودة الخدمة وتوفير الوقت والجهد والمال على المواطن، الذي يعتبر الغاية الأساس.
وأوضح أن الديوان حرص منذ إنشاء الجائزة على إيجاد حالة من التنافس الإيجابي بين موظفي الخدمة المدنية، وتحفيزهم لتطوير كفاءاتهم ومهاراتهم ومعارفهم العلمية والعملية، بما ينعكس إيجاباً على مستوى الأداء الفردي والمؤسسي على مستوى الدائرة، حتى نصل إلى جهاز حكومي إداري كفؤ وقادر على ترجمة السياسة العامة للحكومة وخططها وبرامجها التنفيذية بالفاعلية المطلوبة.
ودعا الناصر إلى تحفيز جميع المؤسسات والدوائر الخدمة المدنية للمشاركة في دورة الجائزة الثالثة عشرة التي جرى إطلاقها برعاية رئيس الوزراء في نهاية شهر تموز من العام الحالي، لما لهذه الجائزة من أثر إيجابي على رفع الأداء الوظيفي وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.
وأثنى عبداللطيف الحارون من دائرة الجمارك الأردنية، في كلمة بالإنابة عن المكرمين الواصلين لمرحلة المقابلة الشخصية في التنافس على جائزة الموظف المثالي، على جهود ديوان الخدمة المدنية في المتابعة للوصول إلى الجائزة، وعلى جهود زملائه المشاركين في الجائزة، داعيا إلى إطلاقِ طاقاتهم وتطويرِ مهاراتهم لتحسينِ الإنتاج الفكري والسعي لتلبية حاجات مجتمعنا بالإبداع والتطبيق والمعرفة.
وتحدثت بسمة المطلق بالإنابة عن سفراء التميز من دائرة المشتريات الحكومية، حول ضرورة مبادرة سفراء التميز كأحد أهم التعديلات التي أدخلت على التشريعات الناظمة لجائزة الموظف المثالي في الخدمة المدنية عام 2020، والتي تعد مبادرةً ريادية ناجحةً، مما يعزز نهج التشاركية ونشر ثقافة وفكر التميز المؤسسي من خلال نقل المعرفة وتبادلها.
وفي ختام الحفل، سلم نائب رئيس الوزراء الشهادات والهدايا الرمزية للمكرمين الواصلين لمرحلة المقابلة الشخصية في جائزة الموظف المثالي في الخدمة المدنية لعام 2020.
--(بترا) ع د/م ف/ هـ ح14/09/2021 15:15:33

قراءة 312 مرات آخر تعديل على الخميس, 16 أيلول/سبتمبر 2021 12:54

جميع الحقوق محفوظة © 2021-1996 ديوان الخدمة المدنية
تصميم وتطوير ديوان الخدمة المدنية