24.10.2018

 

الأربعاء, 08 حزيران/يونيو 2022 12:22

ديوان الخدمة المدنية يطلق جائزة الموظف المثالي في دورتها الرابعة عشر لعام ٢٠٢٢ وينفذ برنامجا تدريبيا.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
عمان 7 حزيران (بترا)- نظم ديوان الخدمة المدنية، اليوم الثلاثاء، برنامجاً تدريبياً لمسؤولي وحدات الموارد البشرية في وزارات ودوائر ومؤسسات الخدمة المدنية حول جائزة الموظف المثالي في الخدمة المدنية، وذلك تزامناً مع إطلاقها بدورتها الـ 14 للعام الحالي. وقال رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، خلال افتتاحه البرنامج التدريبي، إن دور مسؤولي وحدات الموارد البشرية في الأجهزة الحكومية ضروري لدعم وتعزيز خطط الإصلاح والتطوير الإداري في القطاع العام، وأن تمكينهم ورفع مستوى قدراتهم يحقق عملياً التحول من مفهوم إدارة شؤون الموظفين إلى مفهوم إدارة وتخطيط الموارد البشرية وتنميتها، خاصة وأن المرحلة المقبلة تستدعي تكاثف جهود جميع العاملين في الجهاز الحكومي لتحقيق الرؤى الملكية السامية من حيث إدارة المورد البشري والاستخدام الأمثل للكفاءات البشرية. وأضاف أن مخرجات جائزة الموظف المثالي منذ إطلاقها عام 2007 توفر مؤشرات ودلالات مهمة، يمكن الاستفادة منها في وضع الخطط ورسم السياسات المتعلقة بتخطيط إدارة المورد البشري في القطاع العام، مشيرا إلى أن الدوائر التي تحرص على المشاركة والفوز في الجائزة سنويا لديها فعليا منظومة تحفيزية تؤشر وبوضوح على التميز والإبداع، والتي تمكنها بالتالي من المنافسة بجدارة واستحقاق على الجوائز الوطنية، وفي مقدمتها جائزة الملك لتميز الأداء والشفافية، إضافة إلى جوائز التميز الإقليمية والعالمية. وبين مدير تطوير الأداء المؤسسي في الديوان المهندس حمزة عربيات، خلال الورشة الأولى للبرنامج التدريبي، الدور الحيوي والمهم لوحدات الموارد البشرية في الأجهزة الحكومية في متابعة تطبيق تعليمات الجائزة من حيث الفترة الزمنية المحددة لاستقبال الترشيحات وشروط الترشح لها، وضرورة تحفيز وتمكين الموظفين للتنافس عليها بشكل استباقي، كون وحدات الموارد البشرية تعتبر الشريك الأهم في تحقيق الأهداف المرجوة من الجائزة. ولفت عضو فريق تطوير الجائزة، المهندس مروان قاسم، إلى أن الديوان يستعد حاليا لتكريم الفائزين بالجائزة في دورتها السابقة، وأن على الموظفين الراغبين في الترشح للجائزة الاستفادة من مبادرة "سفراء التميز" التي أطلقها الديوان لغايات تعميم الخبرات والتجارب المميزة للموظفين الفائزين بالجائزة في دورات سابقة، حيث قدم عرضا تفصيليا عن التشريعات الناظمة للجائزة وفئات الترشح عليها. وشارك في الورشة التدريبية، مهند موسى من وحدة الحكومة الإلكترونية في الديوان من خلال تدريب المشاركين على آلية استخدام النظام الإلكتروني للجائزة، مبينا أن الغاية من أتمتة مراحل الترشح للجائزة كافة، هي تعزيز شفافية ونزاهة الإجراءات في التنافس على الجائزة. يذكر أن الديوان عمم أن يوم 18 آب المقبل، هو آخر موعد لاستلام الترشيحات للجائزة في دورتها الجديدة للعام الحالي من خلال النظام الإلكتروني للجائزة. --(بترا) ع د/م ف/م ك07/06/2022 17:29:32
قراءة 196 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 08 حزيران/يونيو 2022 12:30

جميع الحقوق محفوظة © 2022-1996 ديوان الخدمة المدنية
تصميم وتطوير ديوان الخدمة المدنية