السلام عليكم ورحمة الله وبركاته   Click to listen highlighted text! السلام عليكم ورحمة الله وبركاته Powered By GSpeech

24.10.2018

أعلى الصفحة
تصفح الصفحة
الأربعاء, 12 أيلول/سبتمبر 2018 07:26

ديوان الخدمة المدنية يطلق نظام الشكاوى والاقتراحات والتظلمات والثناء الالكتروني الجديد مميز

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الهميسات : الشكاوى والاقتراحات وسيلة قيمة للتغذية الراجعة ومدخلاً  لتطوير الخدمات العامة

ديوان الخدمة المدنية يطلق نظام الشكاوى والاقتراحات والتظلمات والثناء الالكتروني الجديد

 اعلن ديوان الخدمة المدنية عن بدء استقبال الشكاوى والتظلمات والاقتراحات والثناء من خلال نظام الشكاوى الالكتروني الجديد  المدرج على موقعه الالكتروني www.csb.gov.jo  / الرابط  http://complaints.csb2.gov.jo/  وذلك بعد ان انهت كوادر الديوان في مديرية تكنولوجيا المعلومات وقسم الشكاوى والاقتراحات على تطوير النظام السابق بما يتناسب مع المستجدات وتوسع خدمات الديوان الالكترونية والتي شملت مؤخراً خدمة استقبال الوثائق من خلال تطبيق الواتساب وتقديم طلب التوظيف الكترونياً .

وعن نظام الشكاوى والاقتراحات الجديد تحدث رئيس ديوان الخدمة المدنية د.خلف الهميسات انه تم تطوير النظام الذي اطلق منذعام 2009 تنفيذاً للخطط الاستراتيجية المستمرة للديوان لتحسين ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة لمتلقي الخدمة داخل وخارج المملكة، بما ينسجم ويتفق مع برنامج نظم اداره الشكاوى التابع لوزاره تطوير القطاع العام ومنصة (بخدمتكم) التي ستقوم الوزارة باطلاقها قريبا اذا انه يعتبر رديف لهما ،  مضيفاً ان ديوان الخدمة المدنية يحرص على العلاقة التشاركية مع متلقي الخدمة حيث تعتبر شكاوى واقتراحات المواطنين الوسيله الاهم للتغذية الراجعة ومدخلاً اساسيا لتطوير وتحديث خدمات الدوائر والمؤسسات العامة ، وقناه لتعزز مفاهيم العدالة والشفافية  لدى متلقي الخدمة ، حيث يتيح الديوان لمتلقي الخدمة التواصل من خلال صناديق الشكاوى والاقتراحات المثبتة في مكتب خدمة الجمهور في المركز والفروع ، وقسم الشكاوى في مديرية العلاقات العامة وقسم التظلمات في مديرية الشؤون القانونية وتطبيق الواتساب وصفحته الرسيمة على الفيسبوك .

وعن مكونات نظام الشكاوى والاقتراحات الجديد بين د.الهميسات ان النظام الجديد يصنف الشكاوى حسب مصدرها  باستخدام الرقم الوطني الخاص بمتلقي الخدمة  حيث ان النظام يعمل على مقارنة الرقم الوطني بقاعدة البيانات الخاصة بموظفي الخدمة المدنية وبالتالي تحويل تظلماتهم وفقا لاحكام الفصل السابع عشر من النظام الى قسم التظلمات ، وهناك شاشة الشكاوى الخاصة بالمواطنين وشاشة التظلم الخاصة بموظفي الخدمة المدنية وشاشة للاقتراح والثناء بالاضافة للتصنيف الموضوعي والنوعي الترميزي للشكوى وخاصية ارفاق الوثائق ذات العلاقة بطبيعة الشكوى، كما ان النظام يضم الية لاستطلاع راي متلقي الخدمة عن الية تقديم الشكوى والتظلم والاقتراح والثناء بعد مشاهدة الرد لغايات استخدامها لتحسين وتطوير كفاءة النظام شكاوى والاقتراحات، كما ان للنظام قدرة ديناميكية على سحب التقاريرالاحصائية الخاصة بمحتوى الشكاوى ويتم توظيفها في قياس وتحليل كافة المتغيرات ذات الصلة بعمل وغايات النظام .

قراءة 226 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 12 أيلول/سبتمبر 2018 07:31

جميع الحقوق محفوظة © 2018-1996 ديوان الخدمة المدنية
تصميم وتطوير ديوان الخدمة المدنية

Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech