السلام عليكم ورحمة الله وبركاته   Click to listen highlighted text! السلام عليكم ورحمة الله وبركاته Powered By GSpeech

24.10.2018

أعلى الصفحة
تصفح الصفحة

 

الأحد, 28 نيسان/أبريل 2019 14:33

الوظائف المدرجة على جدول التشكيلات للسنة المالية الحالية 2019 لكافة الفئات الوظيفية

تذكير بمراحل التعيين بالفئة الاولى والثانية:-

  1. يقوم ديوان الخدمة المدنية ولغرض تعبئة الشواغر بالفئتين الاولى والثانية بالترشيح من مخزونه من طالبي التوظيف وفقاً للاحقيات التنافسية، كما سيتم الرجوع إلى تقسيمات البلديات المعتمدة وإعطاء الأولوية لأبناء البلدية أو المقيمين ضمن حدود أمانة عمان الكبرى، وحسب تعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية المعتمدة من خلال ترشيح ستة اشخاص على الشاغر الواحد او العدد المتوفر اذا كان اقل من ذلك للوظيفة الواحدة لغايات اخضاعهم للامتحان التنافسي، والذي يتم اجراءه باشراف مباشر من قبل ديوان الخدمة المدنية، وفقاً للتعليمات يحتفظ المرشحين الذين اجتازوا الامتحان التنافسي بنتيجة امتحانهم لمدة ثلاث كشوفات تنافسية، ووفقًا للتعليمات أيضًا، يتم إعطاء فرصتين لخريجي عام (2000) وما قبل على نفس الشاغر في الامتحان التنافسي وبفاصل أسبوع بينهما.
  1. ومن ثم يتم بعدها ترشيح اعلى ثلاثة اشخاص من الناجحين او العدد المتوفر من الحاصلين على الاعلى في مجموع النقاط التنافسية وفقاً للتعليمات، مضافا اليها نقاط الامتحان التنافسي (شريطة اجتيازه بنجاح) لغايات اخضاعهم للمقابلات الشخصية المركزية للوظائف النمطية المشتركة، والتي يشكلها الديوان برئاسة ذوي الاختصاص من الدوائـــر، وعضوية الدائــــرة التي لها الشواغـــر الاكبـــر، ولذات الدوائر للوظائف المطلوبة حصراً منها، حيث تقوم لجنة المقابلات الشخصية المركزية ولجان المقابلات الشخصية المشكلة في الوزارات والدوائر الحكومية، وبمشاركة مندوب ديوان الخدمة المدنية، والتي يتم عقدها في ديوان الخدمة المدنية او معهد الادارة العامة وفروعها، او اي مكان آخر يحدده رئيس ديوان الخدمة المدنية، حيث تقوم بوضع العلامة المستحقة المخصصة للمقابلة الشخصية ليقوم الديوان بعدها بتحديد المرشحين المستحقين للتعيين وفقاً لمجموع النقاط التنافسية، وعلامة الامتحان التنافسي، والمقابلة الشخصية على نموذج الاختيار النهائي المعتمد لغايات التدقيق عليه، ليصار في حال اجازته من قبل ديوان الخدمة المدنية مخاطبة الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية والمؤسسات الرسمية العامة والبلديات ومجالس الخدمات المشتركة وأمانة عمان الكبرى، للايعاز للجهات المعنية لديها للسير باجراءات التعيين حسب الاصول.
  1. يتم اعتماد مكان الاقامة حسب بيانات دائرة الاحوال المدنية والجوازات، وكتاب مستشارية شؤون العشائر، لاعتماد كشوفات ابناء البادية والمقيمين فيها في مناطق البادية الثلاثة (الشمالية، الوسطى، الجنوبية)، علماً بانه ووفقاً لتعليمات الاختيار والتعيين المعدلة، واعتباراً من تاريخ 11/4/2019 ، وفي حال تغيير مكان الاقامة لصاحب طلب التوظيف بعد اصدار الكشف التنافسي الاساسي يتم ادراجه على الكشوفات التنافسية بعد مرور كشفين تنافسيين حيث سيتم ايقاف طلب التوظيف خلال هذه الفترة باستثناء حالات الزواج فيتم اعتماد وتغيير مكان الاقامة في الكشف التنافسي الاساسي الاحق للكشف التنافسي الذي تم نقل الاقامة خلاله.
  2. يتم اعتماد تصنيف التخصصات الهندسية لاصدار الكشوفات التنافسية، وفقاً لشهادة العضوية الصادرة عن نقابة المهندسين ونقابة المهندسين الزراعيين.

تذكير بآلية التعيين على وظائف الفئة الثالثة:-

  1. أ) الوظائف الشاغرة بالفئة الثالثة لدى الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية يقوم ديوان الخدمة المدنية بحصرها، والاعلان عن الوظائف النمطية المشتركة ضمن مجموعة وظائف الخدمات الإدارية المساعدة في الصحف المحلية الاوسع انتشارا من خلال الديوان قبل نهاية شهر نيسان الجاري أما مجموعة الوظائف المهنية والحرفية في الدوائر والمؤسسات المعنية يتم الاعلان عنها من قبل هذه المؤسسات والدوائر قبل نهاية شهر نيسان الجاري.

ب) وبالنسبة لوظائف الفئة الثالثة في البلديات ومجالس الخدمات المشتركة وأمانة عمان الكبرى فيجب التقدم عليها من قبل المقيمين ضمن حدود البلدية وأمانة عمان الكبرى أو مجالس الخدمات المشتركة وفقًا للاعلانات التي ستصدر عنها في الصحف المحلية قبل نهاية شهر نيسان الجاري وبالتنسيق مع الديوان.

ج) أما فيما يتعلق بالجامعات الحكومية والمستشفيات الحكومية الرسمية والمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا والمراكز التابعة له فيتم الاعلان من قبل هذه المؤسسات بالتنسيق مع الديوان.

  1. يتم ترشيح اعلى ستة اشخاص على الشاغر الواحد او العدد المتوفر اذا كان اقل من ذلك للوظيفة الواحدة، لغايات اخضاعهم للامتحان التنافسي، والذي يتم اجراءه باشراف مباشر من قبل ديوان الخدمة المدنية.
  2. في حال عدم الترشيح للامتحان التنافسي، والاكتفاء بالمقابلة الشخصية يتم ترشيح اعلى اربعة اشخاص ، وفي حال الترشيح للامتحان التنافسي يتم ترشيح اعلى ثلاثة اشخاص من الناجحين او العدد المتوفر من الحاصلين على الاعلى في مجموع النقاط التنافسية وفقاً للتعليمات، مضافا اليها نقاط الامتحان التنافسي (شريطة اجتيازه بنجاح)، وذلك لغايات اخضاعهم للمقابلات الشخصية المركزية للوظائف المشتركة، والتي يشكلها الديوان برئاسة ذوي الاختصاص من الدوائر، وعضوية الدائرة التي لها الشواغر الاكبر ولذات الدوائر للوظائف المطلوبة حصراً منها، حيث تقوم لجان المقابلات الشخصية والتي سيتم عقدها في ديوان الخدمة المدنية أو معهد الادارة العامة وفروعهما أو أي مكان آخر يحدده رئيس الخدمة المدنية بوضع العلامة المستحقة المخصصة للمقابلة الشخصية، ليقوم الديوان بعدها بتحديد المرشحين المستحقين للتعيين وفقاً لمجموع النقاط التنافسية على نموذج الاختيار النهائي المعتمد ، ويتم بعدها التدقيق عليه، ليصار في حال اجازته من قبل ديوان الخدمة المدنية، مخاطبة الجهات المعنية للسير باجراءات التعيين حسب الاصول.
  3. يتم اعتماد مكان الاقامة حسب بيانات دائرة الاحوال المدنية والجوازات، وكتاب مستشارية شؤون العشائر لاعتماد كشوفات ابناء البادية والمقيمين فيها في مناطق البادية الثلاثة (الشمالية، الوسطى، الجنوبية).

     5. بالنسبة لوظائف العقود الشاملة لجميع العلاوات المعلن عنها في هذه الاعلانات فيتم الاعلان عنها  بكافة التفاصيل الخاصة بها لاحقاً وبشكل يتضمن تفاصيل هذه الوظائف وشروط ومواصفات اشغالها.

 

الاعلانات الخاصة بهذه الوظائف

اعلان الوظائف المدرجة على جدول التشكيلات للسنة المالية الحالية 2019 لكافة الفئات الوظيفية
اعلان صادر عن ديوان الخدمة المدنية لغايات تقديم طلبات التوظيف على وظائف الفئة الثالثة والتي أعلن عنها بتاريخ 11/4/2019
اعلان صادر عن ديوان الخدمة المدنية لوظائف جديدة محدثة في البلديات وشروط التقدم على وظائف الفئة الثالثة منها
شواغر البلديات
الامتحانات التنافسية
مكاتب البريد المعتمدة لتقديم طلبات التوظيف على وظائف الفئة الثالثة والتي أعلن عنها بتاريخ 11/4/2019
آخر تعديل على الإثنين, 29 نيسان/أبريل 2019 13:04

جميع الحقوق محفوظة © 2019-1996 ديوان الخدمة المدنية
تصميم وتطوير ديوان الخدمة المدنية

Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech