السلام عليكم ورحمة الله وبركاته   Click to listen highlighted text! السلام عليكم ورحمة الله وبركاته Powered By GSpeech
الإثنين, 16 تشرين1/أكتوير 2017 11:50

وحدة تطوير الاداء المؤسسي

أهداف الوحدة :

  • الارتقاء بأداء الديوان من خلال تطوير وتحديث السياسات والخطط ومتابعة تنفيذها وتقييمها وتطبيق الآليات والمنهجيات اللازمة لذلك.
  • رفع كفاءة وفعالية الديوان في تنفيذ المهام وتقديم الخدمات .
  • اعداد الدراسات التطويرية و توفير المعلومات الاحصائية اللازمة لراسمي السياسات ومتخذي القرار وتقديم الدعم الفني للوحدات التنظيمية في الديوان بخصوص اعداد الدراسات والتقارير .

الأقسام الإدارية المرتبطة بالوحدة:

  • قسم التخطيط وتقييم الاداء المؤسسي
  • قسم إدارة وتوكيد الجودة
  • قسم الدراسات والإحصاء

مهام الأقسام:

مهام قسم التخطيط وتقييم الاداء المؤسسي

  1. اعداد الادلة التنظيمية الخاصة بعمل الوحدات التنظيمية والمشاريع الاستراتيجية في الديوان(دليل الخطط التنفيذية للوحدات التنظيمية، دليل مهام الوحدات التنظيمية ، دليل خطط وملحق بطاقات مشاريع الخطة الاستراتيجية).
  2. متابعة و تقييم انجازات الوحدات التنظيمية ومشاريع الخطة الاستراتيجية والفرق و اللجان المشكلة داخل الديوان وتحديد الانحرافات وفقاً للخطط التنفيذية المعدة وإعداد التقارير بذلك.
  3. دراسة كافة الاستبيانات المتعلقة برضا الشركاء وخططهم الاستراتيجية وإعداد الردود المناسبة بشأنها.
  4. إعداد التقرير التحليلي لأداء ديوان الخدمة المدنية من خلال إعداد مصفوفة تقييم الأداء المؤسسي بالتعاون مع المعنيين وتقييم ما تم إنجازه وتحديد الانحراف في الأداء المؤسسي .
  5. اعداد و رفع تقارير الانجاز للجهات الخارجية المعنية بمتابعة الاداء المؤسسي للديوان ومشاريعه ( وزارة التخطيط ، رئاسة الوزراء ).

مهام قسم إدارة وتوكيد الجودة

  1. بناء وإدارة أنظمة الجودة المختلفة.
  2. إدارة الخدمات والعمليات بهدف تعظيم القيمة لصالح متلقي الخدمة الداخلي والخارجي.
  3. إدارة علاقات متلقي الخدمة وتعزيزها.
  4. دعم صناعة القرارات من خلال اعداد الدراسات والاستشارات الفنية وتوفير المعلومات اللازمة.
  5. تطوير وإدارة جائزة الموظف المثالي في الخدمة المدنية.
  6. تقديم الدعم الفني للجوائز المختلفة التي يتقدم لها الديوان.
  7. تطوير البنية التنظيمية والإدارية في أماكن تقديم الخدمات.
  8. نشر ثقافة الجودة والتميز والتوعية بمنهجيات ومبادئ إدارة الجودة الشاملة.

مهامّ قسم الدراسات والإحصاء

  1. توفير المعلومات الاحصائية لمتخذي القرار والمهتمّين بها.
  2. إعداد التقرير السنوي للديوان بالتعاون مع كافة الوحدات التنظيمية في الديوان.
  3. إعداد الرأي المتعلّق باستحداث كافة التخصصات للجامعات والكليّات الأردنية.
  4. اعداد الدراسات الاحصائية التحليليّة التي تلبي احتياجات متخذي القرار بالتعاون مع المعنيين مثل : ( دراسة العرض والطلب , دراسات الرضا , تقرير تحليل الشكاوى .....الخ).
  5. الاشراف على الدراسات المعدة من قبل الاقسام بما يتوافق مع منهجية اعداد الدراسات المعدة من قبل قسم الدراسات و الاحصاء.
آخر تعديل على الإثنين, 27 أيلول/سبتمبر 2021 15:01

جميع الحقوق محفوظة © 2023-1996 ديوان الخدمة المدنية
تصميم وتطوير ديوان الخدمة المدنية

Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech