السلام عليكم ورحمة الله وبركاته   Click to listen highlighted text! السلام عليكم ورحمة الله وبركاته Powered By GSpeech

24.10.2018

 

الخميس, 19 كانون2/يناير 2023 09:34

الخدمة المدنية يناقش بناء نظام إلكتروني لربط الأداء الفردي بالمؤسسي

قيم الموضوع
(1 تصويت)

عمان 18 كانون الثاني (بترا)- ناقش الفريق الفني المشكل من الخبراء والفنيين في مجال تكنولوجيا المعلومات في ديوان الخدمة المدنية، اليوم الأربعاء، البناء الفني الأولي لنظام إدارة الأداء في الخدمة المدنية (ربط الأداء الفردي بالمؤسسي)، استعداداً لإطلاقه رسميا خلال النصف الثاني من العام الحالي.
وقال رئيس ديوان الخدمة المدينة سامح الناصر، إن النظام الإلكتروني لإدارة الأداء، سيكون من أهم الركائز الداعمة لتنفيذ منهجية ربط الأداء الفردي بالمؤسسي في دوائر الخدمة المدنية خلال الفترة المقبلة، بالمستوى الذي ينسجم مع أهداف خطط الإصلاح والتطوير الإداري في خارطة طريق تحديث القطاع العام، لافتا إلى أن أتمتتها ستعزز من نزاهة وعدالة التقييم في مراحله كافة.
وأكد الناصر ، خلال اطلاعه على الخطة الزمنية المعدة لتفعيل النظام، ضرورة تمكين وتدريب المعنيين في الدوائر الحكومية عند انتهاء كل مرحلة من مراحل تطوير النظام، من خلال عقد الورشات التدريبية على نطاق واسع، بحيث يشمل التدريب غير العاملين في وحدات إدارة الموارد البشرية أو التطوير المؤسسي.
كما أكد أهمية الحصول على التغذية الراجعة من الدوائر الحكومية التي ستقوم بتطبيق النظام الإلكتروني في مراحله التجريبية الأولى، ودراسة الملاحظات والمقترحات التي سترد للديوان خلال هذه المرحلة وأخذها بعين الاعتبار في تطوير النظام بصورته النهائية.
وقدم رئيس قسم إدارة الأداء في الديوان الدكتور أحمد العابد، من ناحيته، عرضا للخطة الزمنية المقترحة لتفعيل النظام الإلكتروني لإدارة الأداء في أجهزة الخدمة المدنية خلال العام الحالي، مبينا أن المرحلة التجريبية ستكون على عدد محدد من الدوائر.
وأشار إلى أن الديوان بدأ اعتبارا من نهاية العام الماضي بتطوير النظام، موضحا أنه جرى الانتهاء من برمجة مرحلة إدخال الخطط الاستراتيجية والتشغيلية وتحديد الأهداف على المستويات كافة وتقييمها.
يشار إلى أن النظام جاء بدعم من مشروع تعزيز الحوكمة الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID).
--(بترا)

قراءة 90 مرات آخر تعديل على الخميس, 19 كانون2/يناير 2023 09:51

جميع الحقوق محفوظة © 2023-1996 ديوان الخدمة المدنية
تصميم وتطوير ديوان الخدمة المدنية

Click to listen highlighted text! Powered By GSpeech